القائمة

فيديو .. كوريا الجنوبية إلى نصف نهائي آسيا على حساب أوزبكستان

تأهل منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم لنصف نهائي كأس آسيا بعد فوزه اليوم الخميس على أوزبكستان بهدفين نظيفين في أولى مباريات الدور ربع النهائي بالبطولة المقامة في أستراليا.

وأحرز هدفي كوريا الجنوبية اللاعب سون هيونج مين (ق104 و119) في الشوطين الإضافيين الأول والثاني بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي.

واتسمت المباراة بالندية والإثارة وكثرة الفرص الضائعة والتفوق لحارسي المرمى اللذين أنقذا منتخبيهما من الكثير من الأهداف.

وكانت كوريا الجنوبية أقرب لتسجيل هدف في الشوط الأول في المباراة حيث قام صاحب هدفي اللقاء سون هيونج مين بتسديدة على المرمى صدها حارس أوزبكستان اينياتي نيستروف (ق25)، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وشهد الشوط الثاني المزيد من الفرص الضائعة أبرزها رأسية لكوريا الجنوبية من المهاجم لي جونج هيوب صدها حارس المنتخب الأوزبكي (ق50).

كما استغل اللاعب الكوري لي كيون هو خطأ دفاعيا من الأوزبكي شوخرات محمدييف ليصوب نحو المرمى إلا أن الكرة اصطدمت بالشباك من الخارج (ق71).

أما أوزبكستان فكادت أن تسجل هدفا بعد أن قام لاعب الوسط ساردور رشيدوف بمراوغة دفاع المنتخب الكوري ليمرر الكرة إلى لطف الله توراييف الذي حاول تسجيل هدف من رأسية جاءت خارج المرمى (ق78).

وبعد انتهاء الشوط الثاني بالتعادل السلبي أيضا، تم اللجوء إلى لعب شوطين إضافيين شهد أولهما فرصة لصالح المنتخب الأوزبكي أضاعها رشيدوف حيث صوب كرة عالية جاءت فوق القائم (ق100).

وبعدها تمكن سون هيونج مين من تسجيل هدفه الأول برأسية جاءت عبر تمريرة من كيم جين سو (ق104)، لينتهي الشوط الإضافي الأول بتقدم كوريا الجنوبية بهدف نظيف.

وقبل انتهاء الشوط الإضافي الثاني عزز سون هيونج مين تقدم منتخب بلاده بهدف ثان من تمريرة من المدافع تشا دو ري (ق119).

وبفوزه أصبح منتخب كوريا الجنوبية أول المتأهلين لنصف النهائي حيث سيواجه المنتخب الفائز بالمباراة التي تجمع غدا بين إيران والعراق.

شير