فيديو .. موسم خيالى لـ “سوبر توريه” | كورة ١١
القائمة

فيديو .. موسم خيالى لـ “سوبر توريه”

كتب/احمد سمير

 الايفوارى” يايا توريه ”  لاعب برشلونة الاسبانى السابق ، واحدا من افضل لاعبى ” المان سيتى” هذا الموسم وافضل لاعب افريقى فى المواسم .الثلاثة الماضية

لاعب يمتلك مقومات اللاعبين الكبار و التى تمكنه من منافسة افضل اللاعبين فى العالم يتألق بشكل ملفت هذا الموسم ليضع اسمه بين كبار لاعبى الدورى الانجليزى بل و يفرض اسمه فى  وتشكيلة العام الماضى لافضل لاعبى العام  .

” يايا ” الذى انتقل من برشلونة الاسبانى الى مانشستر سيتى الانجليزى عام 2010 فى صفقة بلغت قيمتها 28 مليون استرلينى استطاع اثبات قدراته سريعا مع الفريق بل و ساهم فى حصد الفريق للقب الدورى قبل عاميين بعد غياب استمر ل 34 سنة ، كما انه يمتلك مقومات تجعله واحدا من افضل لاعبين فى العالم فى مركز خط الوسط ، فهو يمتلك مهارة فائقة بجانب قدرته الرائعة على تسديد الضربات الثابتة   بكل دقة وامتياز.

لذلك حين نتحدث عن النجوم الافريقية التى تألقت في ملاعب أوروبا عبر التاريخ ، فنتذكر دروجبا وإيتو وجورج ويا وعبيدى بيليه وكلهم لاعبين من نوعية اللاعب الهداف الذى يستطيع التسجيل و يقدم مستويات راقية تجعله من افضل مهاجمى العالم .. ولكن ! .

يايا توريه يقدم شئ جديد يجعله لاعب إفريقي من طراز فريد ، وهو أنه يتحكم فى منطقة وسط الملعب بشكل  يجعل فريقه مسيطرا على المباراة ، لذلك فإن المعدل التهديفي العالى للإيفواري مقارنة بالمردود الدفاعي يظهر نتائج مذهلة للاعب الوسط الذى لا يتكرر كثيرا

هدف توريه “الخيالى” فى سندرلاند …” نهائى كارلينج كاب “

توريه هداف المان سيتى فى الدورى هذا الموسم سجل 17 هدفا فى 28 مباراة وضعته  ثالث افضل هدافين الدورى ، كما تمكن من صناعة 5 اهداف وساهم فى حصد الفريق لبطولة “كارلينج كاب”  وبهدف “خيالى” لا يتكرر ولا يأتى من لاعب افريقى الا “يحيى توريه ” …

يتميز توريه بقدرة كبيرة على امتلاك الكرة تحت الضغط و مراوغة لاعبى الخصم بصورة جميلة ، كما يشعر معه مدرب المان سيتى “بالامان” عند وجوده فى وسط الملعب حيث انه يستطيع انهاء المباراة عند الاحتياج اليه فى اى وقت .

كما يمتلك السرعة المناسبة التى يحتاجها عند الانطلاق من مركزه او حتى عندما تكون الكرة مع لاعب اخر فيفتح له “مساحات فى الملعب” ، او حتى لديه عين ثاقبة “تكشف الملعب كله عندما يريد تمرير الكرة .

فيديو يوضح مهارات اللاعب فى هذا الموسم : 

هدف توريه فى المان يونايتد .. 

اضغط هنا. لمشاهدة فيديو مجمع لافضل اهداف اللاعب هذا الموسم :

 

شير