فيديو .. ميسي يقود برشلونة لعبور دور المجموعات | كورة ١١
القائمة

فيديو .. ميسي يقود برشلونة لعبور دور المجموعات

تأهل فريق برشلونة الإسباني إلى الدور الثاني لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوز الأول على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي «1-0»، فيما تغلب الثاني «2-0» على مضيفه أياكس أمستردام الهولندي، في الجولة الرابعة لمباريات المجموعة السادسة بالمسابقة، الأربعاء.

وكان الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة على موعد مع التاريخ، بعدما سجل هدفي الفريق الكتالوني ليرفع رصيده من الأهداف إلى 71 هدفًا خلال 90 مباراة خاضها طوال مسيرته في المسابقة، ويصبح الهداف التاريخي لدوري الأبطال بالاشتراك مع الأسطورة راؤول جونزاليس نجم فريق ريال مدريد الأسباني السابق.

وافتتح ميسي التسجيل في الدقيقة 36 بضربة رأس من متابعة لتمريرة زميله مارك بارترا، لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، استغل الفريق الكتالوني النقص العددي في صفوف منافسه الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه جويل فيلتمان لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 71 ليضيف ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 76 من متابعة للتمريرة العرضية التي لعبها البديل بيدرو رودريجيز من الناحية اليسرى ليضع ميسي الكرة مباشرة داخل الشباك.

وحقق برشلونة بهذا الفوز انتصاره الثالث في تاريخ لقاءاته خارج ملعبه مع الأندية الهولندية في المسابقات الأوروبية والأول منذ عام 1996.

وارتفع رصيد برشلونة بهذا الفوز إلى تسع نقاط في المركز الثاني، فيما توقف رصيد أياكس عند نقطتين في المركز الثالث، لتنحصر آماله حاليا في المحافظة على هذا المركز المؤهل إلى بطولة الدوري الأوروبي.

شاهد الأهداف من هنا

شير