القائمة

فيديو..نمور كولومبيا تحصد العلامة الكاملة

كتب / أحمد علاء

حقق المنتخب الكولومبي فوزا كبيرا على نظيره الياباني بأربعة أهداف لهدف في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب أرينا بانتانال بالجولة الختامية للمجموعة الثالثة بمونديال السامبا.

الفوز وضع المنتخب الكولومبي في صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط ، بينما أوقفت الخسارة رصيد الكمبيوتر الياباني عند نقطة وحيدة تذيل بهم ترتيب المجموعة.

ملخص الشوط الأول

بدأ الشوط الأول بضغط من المنتخب الكولومبي على دفاع المنتخب الياباني سعيا لتسجيل هدف مبكر إلى أن إحتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب الكولومبي نجح كوادرادو في تسجيلها في الدقيقة 17.

حاول بعدها المنتخب الياباني العودة للمباراة بتسديدة قوية من هوندا علت مرمى الحارس أوسبينا.

و إستمرت محاولات الكمبيوتر الياباني لتسجيل هدف التعادل إلى أن نجح أوكازاكي في تسجيل هدف رائع للساموراي برأسية متقنة سكنت شباك أوسبينا في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنا عن تعادل المنتخبين إيجابيا في الشوط الأول.

ملخص الشوط الثاني

دخلت نمور كولومبيا الشوط الثاني وعينهم على تحقيق نتيجة إيجابية لإنهاء مرحلة المجموعات بالعلامة الكاملة ، و بعد مرور عشرة دقائق فقط على بداية الشوط ، نجح مارتينيز في تسجيل هدف رائع من هجمة منظمة وضعت اللاعب في مواجهة المرمى الياباني ليسدد كرة قوية أعلنت عن تقدم المنتخب الأصفر بهدف ثاني في الدقيقة 55.

حاول بعدها المنتخب الياباني تسجيل هدف التعادل عن طريق تسديدة قوية من هوندا في الدقيقة 64 تألق أوسبينا في إبعادها عن مرماه.

و عاد مارتينيز للظهور مرة أخرى بهدف جميل بعد مراوغة مدافعي الساموراي ثم صوب كرة خادعة لم ينجح كاواشيما في إبعادها لتصبح النتيجة 3-1 للنمور.

و لم يكتفي المنتخب الكولومبي بثلاثة أهداف ضمنوا له التأهل في صدارة المجموعة ، حيث أبى جيمس رودريجيز الخروج من المباراه دون أن يظهر مهاراته ونجح في تسجيل هدف رابع ” خيالي ” للنمور في الدقيقة 90 ليتوج به الأداء الرائع للمنتخب الكولومبي في مرحلة المجموعات بهذه النتيجة العريضة على منتخب الساموراي.

و سيلاقي المنتخب الكولومبي منتخب أورجواي وصيف المجموعة الرابعة والذي صعد على حساب منتخب إيطاليا بعدما فاز عليه مساء اليوم بهدف نظيف .

أهداف المباراة

شير