فيديو وصور .. هل يستلهم لاعبى مانشيستر يونايتد روح “جيجز” فى نهائى 99 | كورة ١١
القائمة

فيديو وصور .. هل يستلهم لاعبى مانشيستر يونايتد روح “جيجز” فى نهائى 99

كتب / احمد سمير

من منا لا يتذكر مباراة مانشستر يونايتد و بايرن ميونخ فى نهائى  “تشامبيونز ليج” الاوروبى .

بالطبع هى واحدة من افضل المباريات و اكثرها اثارة فى اوروبا فى ال20 عاما الماضية ، ليس لقوة المنافس انذاك “مانشستر يونايتد” الذى حقق الثلاثية فى هذا الموسم (دورى ، كأس ، دورى الابطال) ولا لتألق “بايرن ميونخ” فى هذا الوقت و صعوده على حساب “دينامو كييف” الاوكرانى ، ولكن لأحداث المباراة المثيرة التى لا ينساها عشاق الفريقين .

مباراة النهائى التى اقيمت على ملعب “كامب نو” معقل البارسا  والتى شاهدها ما يقرب من 90 الف متفرج ، لم يتخيل احد السيناريو الذى ستنتهى به المباراة ، فبعدما تكن المان بقيادة “السير” من احراز لقب الدورى و من ثم بطولة الكأس ذهب لاسبانيا و حلم الثلاثية يراود جماهيره ولكنهم اصطدموا بالعملاق الالمانى .

        Untitled-2     Untitled-1

فبعد 6 دقائق من بداية المباراة ، صدم الفريق البافارى عشاق المانيو بهدف “ماريو باسلر” من ركلة حرة سكنت شباك حارس المانيو الاسطورى “بيتر شمايكل” .

ولكن لم تكن جماهير المانيو تعرف ان القدر يخبىء لهم لحظات رائعة ، فبرغم مضى الدقائق و محاولات مانشستر التعويض و اقتراب وقت المباراة من النهاية و بدأت الجماهير بفقدان الامل ، وبدا وكأن بايرن ميونيخ سوف يحقق اللقب، وقد اعتقد أن الكأس قد وضع عليه شرائط حمراء وبيضاء وكأن الكأس قد حسم ،  و حتى السير الذى رمى بكل اوراقه فى اللحظات الاخيرة بعدما دفع بالبديلين “سولسكاير و شيرنجهام” ، سجل اليونايتد هدفين فى دقيقتين (91 ، 92) عن طريق البديلين ، ليتوج بلقب لن تنساه عشاق الشياطين الحمر ابدا .

Champions-League-Final

الجيل الذى حقق هذا اللقب لم يبق منه فى المان الا “راين جيجز” الذى من المحتمل ان يبدأ غدا ، فهل يكون جيجز ملهما للاعبين الموجودين و مستحضرا لذكريات ملعب الكامب نو ، ام ان حامل لقب البطولة الماضية “بايرن ميونخ” سيثبت ان نهائى 99 هو شىء من التاريخ ؟

 : اهداف مباراة نهائى 99 ؟

شير