Advertisement
Advertisement

فيديو وصور .. محمد النني لاعب بدرجة مدفعجي

” يا نني، مبروك يا نني، خلي بالك فلوس المنتخب الأول أكتر، يلتفت شوبير الى كباتن مصر أشرف قاسم وجمال عبدالحميد قائلا : أصل هو بنى البيت من المنتخب الأوليمبي ومنتخب الشباب . ثم يستدرك متسائلاً محمد النني : “مش انت يلا خلصته كله، يلا يا نني مش انت سقفت البيت ؟” !!!

بينما كان المنتخب الأوليمبي محققاً نجاحاُ في صعوده إلى الدور الـ 16 في منافسات أولمبياد لندن 2012 كان الكابتن والإعلامي أحمد شوبير في مداخلة تليفونية مع لاعب المقاولون العرب محمد النني أحد أبرز اعضاء فريق منتخب مصر في تلك البطولة العالمية، مذكراً اياه بالمبالغ الطائلة التي سيجنيها من المشاركة في البطولة والصعود ومحفزاً له على بناء “سقف” لمنزله الجديد الذي يبنيه في “المحلة الكبرى” .

وبينما كان “شوبير” يفكر في هذه المكاسب غريبة الشكل ! كان “النني” يفكر في الإجتهاد في الدوري المحلي ومع منتخب مصر، الإجتهاد الذي لا يتوقف عند الإنضمام للمنتخب وإنتظار عقد للإنتقال لقطبي الكرة المحلية الأهلي أو الزمالك إلى ان قرر نادي “بازل” السويسري ضمه على سبيل الإعارة مع زميله بصفوف نادي المقاولون “محمد صلاح” الذي يلعب الأن لروما الإيطالي .

إنتقل النني الى بازل السويسري في يناير 2013 على سبيل الإعارة، وكانت أول مشاراكاته مع السويسري في كأس السوبر السويسري موسم 2012- 2013 وفاز معهم بلقب السوبر ثم تأهل الى الدوري الأوروبي، وقدم أداء باهر مع رفيق رحلته محمد صلاح الى ان ساعدا بازل للوصول لنصف نهائي الدوري الأوروبي وخرج أمام تشيلسي الإنجليزي من البطولة بعد أداء جيد ومشرف .

في أعقاب إنتقال رفيقه محمد صلاح الى تشيلسي لم يتعجل النني الرحيل الى نادي أكبر لم يكن له فيه فرصة مشاركة حقيقية ولم يكن في يده الى الصبر والإجتهاد وإثبات انه لاعب مهم ومحوري في بازل السويسري .

استمر صاحب الـ23 عام في التألق بـ 90 مشاركة مع بازل السويسري بـ91 مشاركة في كل البطولات، وخمسة أهداف رغم قلتها ولكنها في مباريات مؤثرة وهامة، ولا ننسى ان النني لا يلعب كصانع العاب أو جناح بل أنه خط وسط مدافع ورغم ذلك إشتهر بتسديداته القوية وأهدافه المؤثرة مع البطل السويسري .

شعرنا جميعاً بالمفاجأة حين تذكرنا النني وسط عاصفة السوشيال ميديا المهتمة بمحمد صلاح، شعرنا بالمفاجأة حين وجدنا ان النني توج مع بازل السويسري بثلاث بطولات دوري متتالية وهو رقم قياسي مصري وعربي وثلاث بطولات كاس متتالية، هل كان “شوبير” لازال يفكر في مكافأت النني مع المنتخبات الوطنية وفي جدوى “تصقيف” المنزل الجديد بالمحلة الكبرى ؟ .

arsenal-premier-league-mohamed-elneny_3399645

محمد النني الذي بات قبل يناير الجاري – ميعاد الميركاتو الشتوي-  واحد من صفقات نادي أرسنال الإنجليزي المنتظرة، تشككنا جميعاً في الأمر ووجدها البعض مادة للسخرية من أرسنال ومن النني نفسه لكن الحالمون إنتصروا وتحققت الصفقة ولكن النني نفسه ليس حالماً بل انه ببساطة لاعب كرة قدم مصري ” مجتهد” الى أقصى درجة، مقاتل ومجتهد بدرجة أوصلته أن يكون أحد مدفعجية القلعة الإنجليزية العريقة  .

Advertisement
شير