فيديو و صور .. السوبر الأوروبي بنكهة إسبانية

أحمد علاء

ينتظر عشاق كرة القدم حول العالم مباراة السوبر الأوروبي التي ستجمع بين فريقي ريال مدريد الإسباني و مواطنه إشبيلية غدا على ملعب كارديف سيتي بمدينة كارديف الويلزية .

ملعب-السوبر

كيرو-كارديف

و وصل ريال مدريد إلى هذه المباراة بعد فوزه ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه بعد الفوز على جاره و مواطنه أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية بنتيجة 4-1 .

 

 

 و تعتبر هذه هي المرة الرابعة في تاريخ بطولة السوبر الأوروبي التي يتنافس فيها فريقان من نفس الدولة على اللقب ، وذلك بعد مباراة ميلان و سامبدوريا في سوبر أوروبا 1990 والتي توج حينها الميلان باللقب بعد فوزه بنتيجة 3-1 ، ثم مباراة سوبر أوروبا التي جمعت ميلان و بارما في 1993 والتي إنتهت لصالح الأخير بنتيجة 2-1 ، ثم مباراة إشبيلية و برشلونة التي حسمها فريق إشبيلية بثلاثية في موسم 2006 .

تاريخ ريال مدريد في السوبر 

شارك الملكي في مباراة كأس السوبر الأوروبي 3 مرات في أعوام  1998 ، 2000 و 2002 .

في 1998 خسر الملكي أمام تشيلسي الإنجليزي بهدف نظيف ، و في 2000 خسر الملكي أيضا أمام جالطة سراي التركي بهدفين لهدف ، لكن الميرينجي تمكن من إعتلاء منصة التتويج بلقب السوبر في 2002 عندما فاز على فريق فاينورد الهولندي بثلاثة أهداف لهدف .

 

تاريخ إشبيلية في السوبر 

شارك إشبيلية في كأس السوبر في مناسبتين الأولى كانت أمام برشلونة في 2006 و نجح في تحقيق اللقب بعد فوزه في المباراة بنتيجة 3 – 0 ، والثانية في 2007 أمام ميلان الإيطالي و خسر حينها بثلاثة أهداف لهدف .

و يعد سوبر 2014 هام جدا بالنسبة للميرنجي بقيادة المدير الفني كارلو أنشيلوتي ، حيث يسعى الملكي للتتويج بالبطولة لتكن بداية قوية للفريق قبل بداية الموسم الجديد و الإطمئنان على مستوى الفريق خاصة بعد التدعيمات التي قام بها النادي الملكي خلال موسم الإنتقالات الصيفية الجارية .

ولا يختلف الحال كثيرا بالنسبة لإشبيلية الذي يطمح في تدوين إسمه في كتب تاريخ الكرة الإسبانية بشكل خاص و الأوروبية بشكل عام ، فإذا تمكن الفريق الأندلسي من الظفر بلقب هذا الموسم ، سيصبح الفريق الوحيد الذي فاز بالبطولة على حساب قطبي إسبانيا برشلونة و ريال مدريد.

كلمات دلالية
شير