فيديو و صور .. ليفربول ” المبهر” يقدم موسما استثنائيا | كورة ١١
القائمة

فيديو و صور .. ليفربول ” المبهر” يقدم موسما استثنائيا

كتب/احمد سمير

يحاول نادى ليفربول الانجليزى هذا الموسم البحث عن لقب البريميرليج الغائب عن خزائن النادى منذ عام1991 .

ويقدم ابناء المدرب الايرلندى “برندن رودجرز” موسما رائعا بكل المقاييس من حيث الهجوم و الدفاع و النقاط التى استطاع الفريق جمعها بعد انتهاء 31 مباراة فى الدورى الانجليزى .

FBL-ENG-FACUP-LIVERPOOL-BRIGHTON

ليفربول الذى لعب هذا الموسم 31 مباراة (15 منها على ملعبه) ، حقق الفوز فى 21 مباراة (13 منها على الانفيلد) وتعادل فى 5 مباريات وخسر الفريق فى مثلها

سجل الفريق هذا الموسم 84 هدف كأفضل فرق الدورى الانجليزى تهديفا ، و دخل مرماه 39 هدف .. سجل منها الريدز على ملعبه 44 هدف ودخل مرماه 13 هدف

افضل هداف لليفر هذا الموسم هو “لويس سواريز” ب28 هدف سجلهم فى 26 مباراة ، ومن بعده “دانييل ستوريدج” 20 هدف فى 23 مباراة و “ستيفن جيرارد” 11 هدف .

وتمكن الليفر من جمع 68 نقطة وضعته فى المركز الثانى بالدورى خلف تشيلسى المتصدر بنقطة و متقدما على المان سيتى الثالث ب نقطتين ولكن الاخير له مبارتان مؤجلتان ، مما يجعله واحدا من اقوى المرشحين للمنافسة على اللقب و محاولة قنص لقبه ال19 فى الدورى .

ولكن تصريحات “رودجرز” التى تخرج دائما لتؤكد ان الفريق بعيد عن المنافسة على اللقب هذا الموسم وان خطة الفريق تعتمد على انهاء الدورى فى احد المراكز الاربعة الاوائل المؤهلة لدورى الابطال الموسم القادم ، وهذه التصريحات المقصود بها ابعاد الضغط الاعلامى عن الفريق ولكن اداء الفريق هذا الموسم و تحقيقه للفوز السادس على التوالى جعلت جماهير الريدز هى من تحلم بتحقيق اللقب . 

ليفربول يتبقى له 7 مباريات فى الموسم ، حيث يلعب منهم 4 على ملعب “الانفيلد” معقل الريدز حيث يلتقى مع توتنهام على ملعبه ثم يخرج لملاقاة ويستهام ثم يستقبل المان سيتى فى مباراة قوية ، و يخرج لملاقاة نوريتش سيتى ثم يستقبل تشيلسى على ارضه ثم كريستا بالاس خارج ملعبه و يلتقى نيوكاسل فى الانفيلد يوم 11 مايو فى ختام الدورى .

الفريق حقق الفوز فى مباراته الاخيرة امام سندرلاند بهدفين لهدف ، وسيلتقى امام توتنهام يوم الاحد فى مباراة الاسبوع ال32 .

 

هل سيتمكن ليفربول من التتويج باللقب التى حلمت به جماهيره كثيرا ام سكتفى بما قدمه هذا الموسم و يضمن التواجد بدورى الابطال الموسم القادم ؟

شير