فيديو .. 10 سنوات على ” قنبلة البرنابيو “

اليوم 12 ديسمبر 2014 هو الذكرى العاشرة لواقعة ” القنبلة ” التي أرعبت كل من في ملعب البرنابيو ، و ظلت حديثا للعالم لوقت طويل .

و تقرر إخلاء الإستاد قبل دقائق من نهاية مباراة فريق ريال مدريد مع ضيفه ريال سوسيداد في الليجا يوم 12 ديسمبر 2004 ، و حدث ذلك بسبب وجود قنبلة !

و تحدثت وسائل الإعلام بعدها أن قرار إيقاف المباراة قبل نهايتها بثلاث دقائق وإخلاء الإستاد من المشجعين الذين بلغ عددهم 70 الفا اتُخذ بعد أن تلقت صحيفة تحذيرا باسم منظمة إيتا الإنفصالية التي تدعو لإستقلال إقليم الباسك بوجود قنبلة في الإستاد .

وطالب مذيع ملعب سانتياجو برنابيو من الجمهور بسرعة مغادرة الملعب بشكل منظم ومثالي ، لكن عملية الإخلاء لم تكن بالشكل النظامي المطلوب و بالرغم من ذلك ترك المشجعين الملعب خلال 8 دقائق ، وبعدها قرر رجال الأمن دخول الملعب وإطلاق الكلاب البوليسية وتفتيش الملعب من أجل البحث عن القنبلة .

وقد تم إيقاف المباراة في الدقيقة 88 وقتما كانت النتيجة تشير إلى التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ، وتم إستئنافها في 5 يناير 2005 وتمكن ريال مدريد من الفوز بالمباراة بتسجيله هدف عبر ركلة جزاء تحصل عليها البرازيلي رونالدو و سجلها أسطورة الملكي زين الدين زيدان في الدقائق الأخيرة من المباراة .

 

كلمات دلالية
شير