القائمة

فينجر يستعيد ذكريات هدف جيجز “الاستثنائي” وتصدي شمايكل المبهر

لا يزال مدرب أرسنال “أرسين فينجر” يذكر المباراة التي خسرها فريقه على يد مانشستر يونايتد 1-2 عام 1999 في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.
فبعد أن أُعيدت المباراة بسبب انتهاء اللقاء الأول بالتعادل السلبي، نجح فريق الشياطين الحمر في حسمها لصالحه بطريقة درامية وبعشرة لاعبين بعد طرد روي كين، قبل أن يحرز اللقب بعد فوزه بالنهائي على حساب نيوكاسل يونايتد.
ديفيد بيكهام منح التقدم لليونايتد في الدقيقة 17، قبل أن يتمكن دينيس بيركامب من إدراك التعادل في الدقيقة 69، اللاعب ذاته أهدر ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة بعد أن تصدى لها الحارس المخضرم بيتر شمايكل، ومنح الويلزي راين جيجز فريقه بطاقة العبور إلى النهائي في الدقيقة 109 من الوقت الأصلي بعد مجهود كبير من اللاعب في اختراق دفاعات أرسنال.
فينجر تحدث عن هذه المباراة عشية لقاء أرسنال ومانشستر يونايتد يوم غداَ الإثنين في الدور ربع النهائي من ذات المسابقة قائلاً” لا زلت أسمع صيحات لاعبي اليونايتد بعد فوزهم بتلك المباراة، لم يصدقوا تأهلهم بعد أن كانوا يلعبون بعشرة لاعبين، أعتقد أن فوزهم منحهم ثقة كبيرة لاحراز اللقب”.
وأضاف” رأيت هدف الفوز مرة آخرى بعد اعتزال جيجز، كنت أظن أن المباراة قد انتهت بعد حصولنا على ركلة الجزاء، كانت صدمة كبيرة بالنسبة لنا وإيجابية بالنسبة لهم”.
إقرأ أيضاً: فينجر .. وداعاً لفرصة اسكات المنتقدين بفتات رد الاعتبار
إقرأ أيضاً: أليكسيس سانشيز يفتقد برشلونة
يذكر أن في ذلك الموسم حقق مانشستر يونايتد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على حساب بايرن ميونخ الألماني بهدفين لهدف في اللقاء الذي احتضنه ملعب الكامب نو.

شير