قائمة أفضل صانعي أهداف في الدوريات الاوروبية الكبرى | كورة ١١
القائمة

قائمة أفضل صانعي أهداف في الدوريات الاوروبية الكبرى

انقضى أكثر من ثلثي المسافة في جميع الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى خلال الموسم الحالي والتي شهدت إثارة كبيرة ومنافسة شديدة بين الفرق واللاعبين على الألقاب الجماعية والفردية.
لغة الأرقام تعطي نكهة خاصة على كرة  القدم، حيث تبين لك الفروق الفردية بين على مستوى الفرق واللاعبين، وسنسلط في هذا التقرير الضوء على أفضل صانعي أهداف في الدوريات الأوروبية الكبرى:-
1-  سيسك فابريجاس .. مذهل ما يقدمه الدولي الإسباني في تشلسي هذا الموسم، فابريجاس نجح في التربع على عرش صدارة صانعي الأهداف برصيد 16 تمريرة حاسمة خلال 25 لقاء خاضه في البريميرليغ.
2-  كيفين دي بروين .. نجم فولفسبورج الألماني يقدم أداء مميز جداً في البوندسليجا هذا الموسم، حيث تمكن من صناعة 16 هدف وهو نفس رقم فابريجاس لكنه خاض مباراة أكثر من الأخير.
3-  ليونيل ميسي .. تألق البرغوث لا يقتصر على تسجيل الأهداف فقط بل وصناعتها أيضاً، حيث قدم ميسي هذا الموسم 15 تمريرة حاسمة بعد أن خاض 27 لقاء في الليجا.
4-  ديمييتري باييت .. لاعب مارسيليا البالغ في العمر 27 عام تمكن من حجز مكان له في القائمة بفضل تقديمه 12 تمريرة حاسمة في الدوري الفرنسي خلال 27 لقاء خاضه.
5-  كريستيانو رونالدو .. تحسن مستوى الدون من الناحية الجماعية في السنوات القليلة الماضية، ونجح في صناعة 11 هدف خلال 25 لقاء خاضه في الدوري الإسباني رفقة ريال مدريد.
إقرأ أيضاً: رونالدو يعادل رقم راؤول في الكلاسيكو
إقرأ أيضاً: دي ماريا يقرر الرحيل عن اليونايتد بعد انخفاض قيمته السوقية
6-  آنخيل دي ماريا .. رغم الأداء السيء الذي يقدمه الدولي الأرجنتيني منذ انضمامه إلى مانشستر يونايتد تمكن دي ماريا من صناعة تسعة أهداف في 19 مباراة خاضها فقط.
7-  توماس مولر .. نجح بايرن ميونخ في صناعة تسعة أهداف خلال 22 مباراة، وهو ثاني أفضل صانع أهداف في البوندسليجا خلف دي بروين.
8-  كريم بنزيما .. مهاجم ريال مدريد واصل ممارسة هوايته المفضلة بصناعة الأهداف، حيث قدم تسع تمريرات حاسمة في الليجا هذا الموسم.

شير