القائمة

قائمة الولايات المتحدة للمونديال

أعلن الألماني يورجن كلينسمان المدير الفني للمنتخب الأمريكي اليوم الإثنين عن القائمة الأولية لفريقه إستعدادا للبرازيل 2014.

ويأتي إعلان القائمة، التي ضمت 30 لاعبا، قبل يومين من انتظام لاعبي الفريق في معسكر تدريبي استعدادا لكأس العالم. وضمت القائمة مجموعة من اللاعبين المحترفين بالأندية الأوروبية وآخرين من نجم الدوري الأمريكي للمحترفين.

ويحمل شارة قائد الفريق اللاعب المخضرم كلينت ديمبسي الذي يلعب حاليا في صفوف فريق سياتل ساوندرز المنافس بالدوري الأمريكي وذلك بعد مسيرة ناجحة للاعب في فولهام وتوتنهام الإنجليزيين. وقال كلينسمان “لدينا بعض القرارات العبة التي يجب أن نتخذها ونشعر بالإثارة لوجود 30 لاعبا سيشاركون في معسكر الفريق”.

وسبق لكلينسمان أن توج بلقب كأس العالم كلاعب في صفوف المنتخب الألماني وذلك في نسخة 1990 بإيطاليا كما قاد المنتخب الألماني كمدير فني إلى الفوز بالمركز الثالث في نسخة 2006 بألمانيا. وقال كلينسمان “هناك منافسة بين اللاعبين في كل مركز، والأسبوعان المقبلان سيسمحان لنا بتحديد أفضل اختيارات للقائمة النهائية التي ستضم 23 لاعبا لتمثيل المنتخب الأمريكى”.

ويخوض المنتخب الأمريكي فعاليات الدور الأول لكأس العالم ضمن المجموعة السابعة التي تضم معه منتخبات ألمانيا والبرتغال وغانا.

وضمت القائمة:*
– لحراسة المرمى: براد جوزان (أستون فيلا الإنجليزي) وتيم هاوارد (إيفرتون الإنجليزي) ونيك ريماندو (ريال سولت ليك) .

– للدفاع : داماركوس بيسلي (بويبلا المكسيكي) ومات بيسلر (سبورتنج كانساس) وجون بروكس (هيرتا برلين الألماني) وجيوف كاميرون (ستوك سيتي الإنجليزي) وتيمي تشاندلر (نورنبرج الألماني) وبراد إيفانز (سياتل ساوندرز) وعمر جونزاليس (لوس أنجليس جالاكسي) وكلارنس جودسون (سان خوسيه إيرثكويكس) وفابيان جونسون (هوفنهايم الألماني) ومايكل باركهورست (كولومبس كرو) ودي أندري يدلين (سياتل ساوندرز).

– للوسط: كيلي بيكرمان (ريال سولت ليك) وأليخاندرو بيدويا (انت الفرنسي) ومايكل برادلي (تورنتو إف سي) وجو كورونا (تيخوانا المكسيكي) وبراد ديفيز (هيوستن دينامو) وميكس ديسكيرود (روزنبرج النرويجي) وموريس إيدو (فيلادلفيا يونيون) وجوليان جرين (بايرن ميونيخ الألماني) وجيرماين جونز (بشكتاش التركي) وجراهام زوسي (سبورتنج كانساس سيتي).

– للهجوم: جوزي ألتيدور (سندرلاند الإنجليزي) وتيرينس بويد (رابيد فيينا النمساوي) وكلينت ديمبسي (سياتل ساوندرز) ولاندون دونوفان (لوس أنجليس جالاكسي) وآرون يوهانسون (ألكمار الهولندي) وكريس فوندولوفسك (سان خوسيه إيرثكويكس).

شير