بين الشوطين تقارير وتحليلات كأس العالم كأس العالم

قبل صدام فرنسا وبلجيكا.. التاريخ يقف بجانب من ؟

ساعات قليلة ويبدأ صدام نصف نهائي كأس العالم 2018 حيث سيتواجه المنتخب الفرنسي ” الديوك ” مع المنتخب البلجيكي “الشياطين الحمر” اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة مساءً بملعب “كريستوفسكي” في مدينة سانت بطرسبرج في الدور قبل النهائي لكأس العالم روسيا 2018.

وتعد مباراة اليوم المواجهة الرابعة للمنتخبين في البطولات القارية وتشير النتائج إلى سيطرة الديوك حتى هذه اللحظة سيطرة كاملة، المواجهة الأولى كانت في مونديال 1938 حيث واجه المنتخب الفرنسي منتخب الشياطين الحمر باستاد أولمبيك دي كولومب و انتهت المباراة بفوز الديوك على منافسهم البلجيكي بثلاثة أهداف مقابل هدف لكن فرنسا ودعت البطولة بعد الخسارة أمام المنتخب الإيطالي في ربع النهائي.

إعلان

أما المواجهة الثانية بين المنتخبين كانت في فرنسا في كأس الأمم الأوروبية “يورو” لعام 1984 وفازت فرنسا على بلجيكا بخماسية نظيفة و توقفت مسيرة بلجيكا عند الدور الأول بينما توجت فرنسا باللقب بقيادة ميشيل بلاتيني.

وفي المواجهة الثالثة بعد خسارة الديوك والشياطين الحمر في نصف نهائي كأس العالم بالمكسيك 1986, تواجه المنتخبان في مباراة تحديد المركز الثالث الذي حسمته فرنسا بعد الفوز في الوقت الإضافي 4-2 بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدفين لكل منهما.

أما على مستوى المباريات الدولية والودية تقابل المنتخبان حتى الآن 28 مرة، فازت بلجيكا في 10 مباريات وفرنسا في 9 مباريات وتعادلا في 9 مباريات.

إعلان
إقرأ أيضاً  المونديال الأفضل في التاريخ.. الفيفا: كل لحظة تحدثنا عن كرة القدم !

وتحظى هذه المواجهة باهتمام جماهيري كبير ليس لكونها تلعب في نصف نهائي المونديال وحسب، وإنما لكثرة النجوم الذين سيتواجدون على أرض الملعب من جانب المنتخبين، ففي فرنسا هناك كيليان مبابي أنتوان جريزمان، رافاييل فاران، صامويل أومتيتي وبول بوجبا وغيرهم الكثير كذلك يضم منتخب بلجيكا أسماء رنانة أيضاً مثل روميلو لوكاكو، إدين هازارد، كيفين دي بروين، تيبو كورتوا وفيسينت كومباني.

ويرى الجميع أن المباراة متكافئة إلى حد كبير نظراً لجودة المنتخبين ولمشوار كل منهما في البطولة وهو ما يجعل اللقاء أكثر سخونة صعب أن يتوقع أحد نتيجته.

تعليقات فيسبوك

كلمات دلالية

إقرأ أيضاً