القائمة

قصة اليوم .. بيركامب ” الهولندي الذي لا يطير “

لكل لاعبي كرة القدم ظواهر وحكايات غريبة وعديدة ولكن قصة الأسطورة الهولندية “دينيس بيركامب” نجم نادي آرسنال الإنجليزي وأياكس الهولندي تعد مختلفة وعجيبة .

” الهولندي الذي لا يطير “

بيركامب يعد من أشهر اللاعبين في الساحة الأوروبية وكان يسجل في جميع الفرق ولا يخشى المنافسين مهما كانوا ولكن كان يخشى شئ واحد فقط وهو ” الطيران ” ، فعلى الرغم من قدرته على إحراز الأهداف من الوضع طائرًا ، إلا إنه كان يخاف أن يركب أي طائرة ، الأمر الذي جعل الجميع يلقبه بـ ” الهولندي الذي لا يطير ” .

الطيران يتسبب في غياب بيركامب عن المباريات

كان الأسطورة الهولندية حينما يكون هناك لقاء للجانرز خارج إنجلترا ، يتحمل معاناة السفر بوسيلة القطر أو بحافلة أو أي سيارة ، رافضًا الطيران بشكل نهائي ، وكان حينما يلعب مباراة خارج إنجلترا ليلعب أي مباراة هامة كان يذهب بقطار أو أي حافلة ، ولكن الرحلة الطويلة التي يستغرقها كانت تمنعه بشكل كبير من خوض لقاء الإياب أو المباراة اللاحقة ، مما يؤدي إلى غيابه عن معظم مباريات الفريق .

سبب خوف بيركامب من الطيران

حكى اللاعب لي ديكسون زميل بيركامب في آرسنال أن سبب خوف الأسطورة الهولندية تعود إلى حادثة مع منتخب بلاده في كأس العالم 1994 بأمريكا حيث حدث عطل في محرك الطائرة خلال الرحلة ، الأمر الذي جعل هداف آرسنال يخاف من ركوب الطائرات .

إعتزال بيركامب بسبب ” الطيران “

إعتزل بيركامب اللعب دوليًا عند حلول بطولة كأس العالم 2002 بكوريا واليابان ، وكان سيحتاج حينها السفر بالطائرة نظرًا لبعد المسافات ، الأمر الذي يعد شبه مستحيل أن يتنقل بقطار أو حافلة إلى الدولتين أو حتى بين الدولتين ، ولكن في النهاية لما تتأهل هولندا إلى تلك البطولة .

 

 

شير