Advertisement
Advertisement

قطر مُهددة بعقوبات قاسية بسبب “الشعارات السياسية”

منتخب قطر تميم المجد تصفيات المونديال
أصبح المنتخب القطري مُهدد بفرط عقوبات قاسية عليه، وذلك بسبب الشعارات السياسية التي قام بها لاعبوه في مباراة كوريا الجنوبية.
 
وأشارت تقارير صحفية، أن لوائح الاتحاد الأسيوي يمنع أي رسائل دينية أو سياسية أو تجارية على قمصان اللاعبين، وهو الأمر الذي خالفه عناصر المنتخب القطري سواء في وقت الاحماء أو أثناء المباراة.
 
وقام حسن الهيدوس لاعب قطر برفع القميص مظهرًا عبارة “تميم المجد”، بعد إحرازه الهدف الأول لمنتخب بلاده.
 
فاز المنتخب القطري على ضيفه الكوري الجنوبي، مساء الثلاثاء، بثلاثة أهداف لهدفين.
 
ولعب المنتخبان في إطار منافسات الجولة الثامنة من المجموعة الأولى، بالتصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018، بروسيا، ويحمل لقب المونديال، منتخب الماكينات الألمانية.
 
ويتأهل الأول وثاني المجموعتين، بينما يلعب صاحبا المركز الثالث مواجهة فاصلة ذهابًا وإيابًا، والمتأهل يصطدم بـ”خامس” تصفيات أمريكا الجنوبية؛ ليتأهل المنتصر لمونديال روسيا.
 
هذا الفوز، رفض رصيد قطر إلى النقطة 7 في المركز الخامس، بفارق 5 نقاط كاملة عن أوزبكستان صاحبة المركز الخامس، بينما يحتل المنتخب الكوري الجنوبي المركز الثاني بـ13 نقطة.
 
وضمنت إيران التأهل عن هذه المجموعة بعد الفوز على أوزبكستان مساء أمس الأثنين، بهدفين دون رد، حيث إنها تحتل المركز الأول بـ20 نقطة بفارق 7 نقاط عن كوريا، مع تبقي فقط جولتين على النهاية.
 
الشوط الأول
بدأت المباراة بسيطرة متبادلة من المنتخبين، ولم تكن هناك خطورة على المرمى طوال أحداث شوط المباراة الأول، باستثناء الهدف الذي سجله نجم قطر ونادي السد، حسن الهيدوس.
 
الشوط الثاني
بدأ المنتخب القطري شوط المباراة الثاني بتنظيم هجومي، نتج عنه تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 51 عن طريق أكرم عفيف، بانفراد صريح بالمرمى.
 
كوريا الجنوبية، أنتفضت ونجحت في تسجيل هدفين خلال 8 دقائق، حيث سجل أولًا كي سيونج يونج في الدقيقة 62 ثم هوانج هي تشان، وسط ذهول من الجماهير القطرية الحاضرة للقاء.
 
نجم المباراة الأول، حسن الهيدوس، نجح في تسجيل هدف الانتصار قبل 16 دقيقة من نهاية المباراة، بعد انفراد صريح بالمرمى، وسرحان مُدافعي كوريا الجنوبية، وأنتهت المباراة بهذه النتيجة.
Advertisement
شير