القائمة

كابيللو: المدربون بالمونديال بمنتهى الشجاعة ولا توجد مباريات سهلة

 قال الإيطالي فابيو كابيللو، المدير الفني للمنتخب الروسي، أنه فوجئ بمستوى لعب الفرق بمونديال البرازيل، حيث لا توجد “مباريات سهلة” على حد قوله.

 

وصرح كابيلو “الشيء الذي فاجأني بشكل إيجابي بهذا المونديال هو مستوى لعب جميع الفرق. المدربون كانوا في غاية الشجاعة والمنتخبات في أتم استعداد، ولا توجد مباراة سهلة”.

وتابع “وهذا ما تؤكده المشكلات التي واجهت إيطاليا والأرجنتين والبرازيل وإسبانيا والفرق الكبرى الأخرى” بالمونديال، في تصريحات أدلى بها في مؤتمر صحفي قبيل المباراة التي تخوضها روسيا اليوم أمام بلجيكا بالجولة الثانية ضمن المجموعة الثامنة.

 

ودافع كابيللو مجددا عن حارس المرمى إيجور أكينفيف، الذي واجه انتقادات بسبب خطأ في التعامل مع تسديدة منحت كوريا الجنوبية التعادل مع المنتخب الروسي (1-1) بالجولة الأولى.

وأوضح أن “أكينفيف سيظل لاعبا أساسيا لأنه حارس مرمى عظيم. لم أفكر في تغييره. إنه أحد أفضل لاعبي العالم في موقعه”.

 

وتحدث المدرب الإيطالي أيضا عن المدير الفني البلجيكي مارك فيلموتس، قائلا “أتذكره كلاعب جيد، وهو كمدرب يعمل بشكل أكثر من جيد. إنه يجعل منتخبه يقدم مستوى جيد من كرة القدم”.

 

وتوقع كابيللو أن تلعب روسيا أما بلجيكا بشكل أفضل مما قدمته بمباراة كوريا الجنوبية، مشيرا إلى أن “اللقاء الأول دائما ما يشوبه الكثير من التوتر، أما الآن فنحن أكثر هدوءا”

شير