كاكا .. البرازيلي الذي تفوق على رونالدو و ميسي

أحمد علاء

 

لاعب واحد فقط في التاريخ ، نجح في التفوق على عملاقي كرة القدم في عصرنا الحالي ، كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد ، و ليونيل ميسي نجم برشلونة ، هو البرازيلي ريكاردو كاكا .

تعرض كاكا في عمر الـ18 إلى حادثة في بركة السباحة كانت تؤدي به إلى شلل طول حياته فقد تعرض لكسر في عمود الفقري ، لكن بعد أن شفي كرس كاكا حياته لممارسة الرياضة ، فبدأ بممارسة التنس ، إلا أنه في النهاية فضل كرة القدم .

بدأت الحكاية في صيف 2003 وبصفقة قدرها 8.5 مليون دولار ، عندما إنتقل كاكا من ساو باولو إلى ميلان الإيطالي .

وشارك البرازيلي في 30 مباراة وسجل 10 أهداف ، وقاد الفريق لتحقيق لقب الدوري الإيطالي رقم 17 في تاريخه .

في العام التالي ، قاد البرازيلي فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ، وخسر أمام ليفربول في مباراة أعتبرت تاريخية فريدة بعد تقدم الميلان بثلاثة أهداف ومن ثم عاد الليفر لتنتهي المباراة لصالح الفريق الإنجليزي الذي فاز 3-2 بركلات الترجيح .

و في 2007 ، حصل البرازيلي على لقب هداف دوري أبطال أوروبا بـ 10 أهداف ، و كان السبب الرئيسي في تتويج الفريق الإيطالي بلقب دوري أبطال أوروبا ، وحصل في هذا العام على لقب أفضل لاعب في العالم متفوقًا على رونالدو و ميسي .

ثم إنتقل كاكا بعد ذلك لريال مدريد ، لكنه لم يكن مقنعًا مع النادي الملكي ، ليعود مرة أخرى إلى ميلان بعد 3 مواسم غير مرضية في الليجا ، و كانت عودته حميدة ، حيث نجح البرازيلي في تسجيل هدفه رقم 100 بقميص الميلان .

و من ثم عاد إلى البرازيل مرة أخرى و لعب لفريق ساو باولو ، قبل أن ينتقل لفريقه الحالي ، أورلاندو الأمريكي ، والذي يقدم معه البرازيلي مستويات رائعة أيضًا .

 

 

كلمات دلالية
شير