كروس : شالكه فريق قوي ومن الصعب التأهل على حسابه

قال الألماني توني كروس لاعب وسط ريال مدريد الإسباني إن شالكه، الذي سيواجهه الملكي بعد غد الأربعاء في ذهاب دور الـ16 بدوري الأبطال الأوروبي، “فريق منظم جدا كما أنه يتمتع بدفاع صلب”.

وفي مقابلة لوسائل إعلام رسمية تابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، قال كروس إن شالكه -الذي يدربه حاليا الإيطالي روبرتو دي ماتيو- يتمتع بدفاع صلب جدا “نحن لدينا لاعبون مصابون لذا سيكون تحديا صعبا، ولكن هدفنا هو التأهل إلى الدور المقبل”.

وشدد اللاعب على أهمية قيام الملكي بالتركيز خلال اليومين المقبلين وتقييم الفريق المنافس واللعب بنحو جيد في لقائي الذهاب والإياب، إذا كان يرغب حقا في التأهل إلى الدور المقبل.

ويعي كروس أهمية التتويج بـ”التشامبيونز ليج” حيث يرى أن الفوز بلقبها مع فريقه السابق بايرن ميونخ كان من أبرز الأحداث في مسيرته الكروية لذا سيحاول تكرار الفوز بها مع ريال مدريد.

كما أكد: “كل مباراة في دوري الأبطال تمثل أعلى مستوى دولي ضد أفضل أندية أوروبا، فلقاءات مثل هذه تساعدك على اكتساب الخبرة والتطور”.

وحول علاقته بالإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الملكي، أشار: “لقد وضع ثقته بي منذ البداية في مركز لم ألعب فيه كثيرا في السابق. علاقتنا جيدة، فنحن نتواصل كثيرا قبل كل مباراة ونتحدث عما ينبغي أن أركز عليه وفقا للمنافس الذي سنواجهه. أنشيلوتي كان أحد أسباب قدومي إلى الفريق، لقد قال لي إن ريال مدريد سيكون أقوى بوجودي”.

وأضاف أن اللعب في وسط الملعب أمر صعب “يجب أن تكون لاعبا متعدد المراكز، فبالكرة أو بدونها يجب أن تدافع جيدا وتشكل هجمات.. إنه مركز صعب وأنا أحاول التخلص من نقاط ضعفي، أعلم أن بمقدوري التقدم وأنا أسعى لتحقيق هذا الأمر”.

وقال كروس إن التتويج بدوري الأبطال مجددا -بعد فوز الريال الموسم الماضي بلقبه العاشر في البطولة- هو أمر في ذهن الفريق “جميعنا نرغب في هذا الأمر، ولكن علينا أن نحاول الحفاظ على صدارة الليجا”.

شير