كرويف يهاجم إدارة ريال مدريد ويصفها بـ “السخيفة”

هاجم يوهان كرويف نجم الكرة الهولندية والرئيس الشرفي لبرشلونة سابقاً إدارة ريال مدريد بسبب تولي زين الدين زيدان زمام الأمور الفنية في الكاستيا دون حصوله على رخصة تدريبية.
وكان الإتحاد الإسباني قد أوقف زيدان عن التدريب بسبب عدم حصوله على رخصة لمزاولة هذه المهنة في البلاد، لكنه أعدل عن قراره بعد ذلك ورفع عقوبة الإيقاف بعد أن تبين امتلاك أيقونة كرة القدم دورات تدريبية من فرنسا.
وانتقد كرويف خلال تصريحاته التي نشرتها صحيفة آس الإسبانية إدارة ريال مدريد لعلمها أن تعيين زيدان مدرب للفريق الثاني يخالف القوانين والقواعد في إسبانيا.
وقال أسطورة الكرة الهولندية “اعتقد بأن ما حدث مع زين الدين زيدان كان ناتجاً عن سخافة إدارة ريال مدريد لإنها تعلم جيداً ضرورة حصوله على رخصة تدريبية لتولي هذا المنصب”.
وأضاف “هل يعقل ان زيدان او الإدارة كانا يجهلان بهذا الشرط؟ مع كل السنوات التي قضاها زيزو في الملاعب ثم بعد ذلك العمل كمساعد للمدرب كارلو أنشيلوتي وهو لم يكن يعلم بأمر كهذا؟”.
اقرأ أيضاً: الكلاسيكو يحسم مستقبل أنشيلوتي!
اقرأ أيضاً: ريال مدريد سيخسر خدمات رودريجيز لمدة اطول من المقررة
وتولى زيدان تدريب الكاستيا منذ بداية الموسم الحالي بعد ان عمل لموسم واحد كمساعد لأنشيلوتي مع الفريق الأول وساهم بالفوز في بطولة دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا,
وتشير التقارير إلى إمكانية تولي زين الدين زيدان تدريب الفريق الأول في ريال مدريد في حال تم إقالة المدرب الإيطالي في ظل تراجع نتائج الفريق منذ بداية عام 2015.
يذكر ان ريال مدريد يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 61 نقطة متفوقاً على أقرب ملاحقيه برشلونة بفارق نقطتين بعد مرور 25 جولة على البطولة.

شير