كريستيانو رونالدو يدين بالفضل لزيدان ويوجه رسالة لمنتقديه

كريستيانو-رونالدو-,-زيدان

أشاد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي ريال مدريد الإسباني بمدربه زين الدين زيدان عقب التتويج بدوري أبطال أوروبا بعد الفوز على يوفنتوس بأربعة أهداف مقابل هدف .

وقال رونالدو في تصريحات تليفزيونية : ” أنا أقدم الرد في الملعب من يحبون انتقادي سيتوقفون الآن عن ممارسة هوايتهم نحن الأفضل “.

وتابع ” حققنا رقما قياسيا وهو التتويج بدوري الأبطال مرتين متتاليتين اللاعبون يستحقون ذلك ، سجلت هدفين وساعدت فريقي أنا سعيد للغاية “.

وواصل ” أنهيت الموسم بشكل مذهل ، قرار إراحتي كان خيارا جيدا من زيدان لهذا أنا سعيد للغاية “.

واختتم ” زيدان دائما ما يتحدث معنا بصورة إيجابية ويعرف أننا فريق جيد ، ولهذا أظهرنا هذا الأمر في الشوط الثاني بفضله “.

ومن المنتظر أن يواجه ريال مدريد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي يوم 8 أغسطس المقبل في مباراة كأس السوبر الأوروبي بملعب فيليب الثاني بمقدونيا .

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 12 لقبا متفوقا على ميلان الإيطالي بسبعة ألقاب ثم برشلونة بخمس ألقاب متساويا مع بايرن ميونيخ وليفربول .

بعد الفوز باللقب أصبح ريال مدريد أول نادي يفوز بلقبين متتاليين بدوري أبطال أوروبا بنظامها الحالي الذي بدأ في موسم 1992/1993 .

أرقام قياسية لكريستيانو رونالدو

ووصل كريستيانو رونالدو للهدف رقم 12 في البطولة هذا الموسم ليصبح هدافا للنسخة الحالية من دوري ابطال أوروبا ويحقق هذا اللقب للمرة الخامسة في إنجاز غير مسبوق .

وسجل صاروخ ماديرا الهدف رقم 7 في شباك الايطالي بوفون حارس يوفنتوس أكثر من أي لاعب اخر في تاريخ مباريات دوري أبطال أوروبا .

وأصبح البرتغالي أول لاعب يحرز هدفا أو أكثر في نهائي ثلاث بطولات مختلفة من دوري أبطال أوروبا بنظامها الحالي الذي بدأ في موسم 1992/1993 .

الجدير بالذكر أن الهدف الذي سجله كريستيانو في شباك اليوفي هو الهدف رقم 105 في تاريخ اللاعب بدوري أبطال أوروبا بجانب وصوله للهدف رقم 600 في مسيرته كلاعب .

 

شير