القائمة

كشف حساب سعد الشهري مع شباب السعودية

أعلن مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، توجيه الشكر لسعد الشهري، المدير الفني لشباب الأخصر.
 
ومن جانبه تحدث الشهري، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقال: “مايو 2015 حتى مايو 2017 تشرفت أن أكون القائد الفني لمنتخب الشباب الهدف الوصول لكأس العالم حققنا ولله الحمد فضية آسيا والتأهل لدور 16 في كأس العالم”.
 
وأضاف: “كل الشكر للاعبين جميعاً والأجهزة الفنية والإدارية والطبية والمساعدة، شكراً للاتحاد السعودي السابق أو الحالي، شكراً للجمهور الرياضي، شكراً للإعلام الرياضي، بالتوفيق للأخضر”.
 
وأتم: “الآن محطة جديدة وأهداف آخرى وتحدٍ آخر، كل التوفيق للكابتن صالح المحمدي لاستكمال المشوار”.
 
كورة 11، يُقدم في السطور التالية نتائج المنتخب السعودي للشباب تحت قيادة سعد الشهري.

وصيف أسيا
شارك المنتخب السعودي في كأس الأمم الأسيوية 2016 بالبحرين وحل وصيفًا في المجموعة الأولى خلف البلد المستضيف، والتي ضمت أيضًا منتخبي كوريا الجنوبية وتايلاند.
 
واصلت السعودية مغامراتها بالبطولة، حتى وصلت إلى المباراة النهائية؛ ولكنها هُزمت أمام اليابان، وتأهلا سويًا إلى مونديال كوريا الجنوبية.
 
التأهل للمونديال
تأهلت السعودية لكأس العالم للشباب 2017، بكوريا الجنوبية، وذلك بعدما كان وصيفًا لأمم أسيا، وهو بالطبع إنجاز للمدرب، كون الأخضر المنتخب العربي الوحيد الذي شارك بالمونديال.
 
الوصول لثمن نهائي مونديال كوريا
نجح المنتخب السعودي تحت قيادة سعد الشهري الوصول إلى ثمن نهائي المونديال، وذلك بعدما تأهل الأخضر من ضمن أفضل 4 منتخبات أحتلوا المركز الثالث في المجموعات الست.
 
وخسر المنتخب السعودي في ثمن النهائي أمام أوروجواي بهدف دون رد، جاء عن طريق ركلة جزاء.
 
وتوج بمونديال الشباب، المنتخب الإنجليزي، وذلك بعد التفوق في المباراة النهائية على فنزويلا، بهدف دون رد.
شير