كلوب: دورتموند لن يهبط | كورة ١١
القائمة

كلوب: دورتموند لن يهبط

يورجن كلوب

أبدى مدرب بوروسيا دورتموند، يورجن كلوب، ثقته في قدرة فريقه على تفادي الهبوط إلى الدرجة الأدنى، رغم أن انطلاقة مرحلة الإياب من الدوري الألماني لكرة القدم ستجمعه بباير ليفركوزن الثالث السبت المقبل.

وقال كلوب لصحيفة “دي فيلت” المحلية: “لسنا سذجا، نعلم بأن الضغوط لن تكون أقل وقعا لكننا نثق في قدرتنا على السيطرة على الوضع”.             

ويحتل دورتموند المركز السابع عشر، قبل الأخير في بوندسليجا بعد نهاية مرحلة الذهاب، إذ تعرض لـ10 هزائم.

وتابع كلوب، الذي قاد الفريق إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في 2012: “وضعنا واضح للغاية. نحن على بعد 4 نقاط من المركز الذي نتمنى أن نشغله بنهاية الدوري في أسوأ الأحوال”، في إشارة إلى منتصف الترتيب الذي يشغل فيه بادربورن حاليا المركز العاشر بـ19 نقطة.  

ويبدو دورتموند بعيدا جدا عن إمكان خطف إحدى البطاقات الأربع المؤهلة إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل، علما أنه مدعو إلى مواجهة يوفنتوس الإيطالي في الدور ثمن النهائي من نسخة الموسم الحالي للبطولة الأوروبية الأم.

وقال كلوب، 47 عاما، الذي يمتد عقده مع النادي حتى صيف 2018: “تعرضنا لهجوم جارح، حتى من قبل جمهورنا، وهذا أمر طبيعي. الثقة عبارة عن وردة جميلة لا تلبث أن تذبل بسرعة”، مؤكدا إصراره على استرجاع الثقة، لكن دون التركيز فقط على مباراة ليفركوزن.             

وفي ما يخص الشائعات التي تحدثت عن إمكان رحيل الدولي ماركو رويس في نهاية الموسم، قال: “لدي انطباع إيجابي بأن اللاعب الذي نتحدث عنه سيستمر معنا لفترة أطول”.

شير