القائمة

كلوزه يؤكد اختلاف نهائي المونديال البرازيلي عن 2002 ويؤجل تقرير مستقبله الدولي

أعرب اللاعب المخضرم ميروسلاف كلوزه مهاجم المنتخب الألماني لكرة القدم عن ثقته في قدرة الفريق على الفوز في نهائي بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل مشيرا إلى أنه يعرف مدى صعوبة وقسوة الهزيمة في المباراة النهائية.

 

ويلتقي المنتخب الألماني نظيره الأرجنتيني في نهائي المونديال البرازيلي بعد غد الأحد على استاد “ماراكانا” الأسطوري في مدينة ريو دي جانيرو علما بأن كلوزه هو اللاعب الوحيد بالمنتخب الألماني الحالي الذي شارك من قبل في نهائي بطولة كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

 

واستعاد كلوزه /36 عاما/ نجم لاتسيو الإيطالي ذكريات النهائي الذي خاضه مع المنتخب الألماني قبل 12 عاما عندما خسر صفر/2 أمام المنتخب البرازيلي وقال “النهائي لا يمكن مقارنته (بنهائي 2002) .. أعلم مدى صعوبة الشعور بالهزيمة في النهائي. ولكنني واثق في قدرتنا على الفوز”.

 

ويخوض كلوزه نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي ولكنه يتمنى أن يتوج بعد غد باللقب الأول له مع المانشافت في البطولات الكبيرة علما بأنه سجل هدفين في البطولة الحالية ليرفع رصيده إلى 16 هدفا في صدارة قائمة أفضل الهدافين في تاريخ بطولات كأس العالم وينفرد بلقب الهداف التاريخي لكأس العالم بفارق هدف واحد أمام البرازيلي رونالدو الذي سجل هدفي الفوز 2/صفر في نهائي 2002 .

 

وأبقى كلوزه على الباب مفتوحا أمام مستقبله مع المنتخب الألماني وقال “لا أعلم” في رد على الاستفسارات بشأن إمكانية اعتزاله اللعب الدولي بعد المونديال الحالي. وأوضح “إنه شيء يقرر تلقائيا عندما تنتهي البطولة

شير