القائمة

كلينسمان يستبعد هداف امريكا التاريخى من المونديال

رويترز) – قال الاتحاد الأمريكي لكرة القدم يوم الخميس إن لاندون دونوفان أكثر من هز الشباك بقميص المنتخب الوطني قد استبعد من تشكيلة قوامها 23 لاعبا ستخوض نهائيات كأس العالم بالبرازيل الشهر المقبل.

وكان دونوفان ضمن تشكيلة مبدئية من 30 لاعبا لكنه لم يصل للتشكيلة النهائية التي اختارها المدرب يورجن كلينسمان للمشاركة في النهائيات التي ستقام بين 12 يونيو حزيران و13 يوليو تموز.

وشارك دونوفان ابن كاليفورنيا البالغ من العمر 32 عاما في كأس العالم ثلاث مرات مع المنتخب الأمريكي ولطالما اعتبر وجها لكرة القدم الأمريكية.

وابتعد دونوفان لبعض الوقت عن كرة القدم العام الماضي وغاب عن مباريات حاسمة للولايات المتحدة في التصفيات لكنه عاد ليشارك في بطولة الكأس الذهبية لاتحاد الكونكاكاف في 2013.

وأكد كلينسمان مهاجم المانيا ومدربها السابق مرارا أن مكان دونوفان ليس مضمونا في تشكيلته وفي ابريل  الماضي قال إن اللاعب لم يعد أساسيا بالنسبة له.

والمفاجيء أيضا انضمام جوليان جرين (18 عاما) الذي يلعب في الفريق الثاني لبايرن ميونيخ الألماني للتشكيلة على حساب دونوفان صاحب الخبرة.

ويلعب جرين الذي اختار مؤخرا فقط اللعب لأمريكا بدلا من المانيا كمهاجم صريح وهو نفس مركز دونوفان الذي كان أساسيا في معظم المباريات التي شارك فيها مع المنتخب الأمريكي وعددها 156 مباراة.

وأحرز دونوفان 57 هدفا للمنتخب الأمريكي بينها هدف الفوز على الجزائر في كأس العالم الأخيرة بجنوب افريقيا في 2010 والتي ضمنت للفريق الصعود للدور الثاني.

وغاب عن التشكيلة أيضا المهاجم تيرينس بويد وثنائي الوسط جو كورونا وكوريس إيدو بالإضافة للمدافعين براد إيفانز وكلارنس جودسون ومايكل باركهرست.

وستلعب أمريكا مع غانا والبرتغال والمانيا ضمن المجموعة الرابعة القوية في كأس العالم.

وقبل السفر للبرازيل ستلعب أمريكا وديا مع أذربيجان في سان فرانسيسكو في 27 مايو  ومع تركيا في هاريسون بولاية نيوجيرزي في أول يونيو  ثم مع نيجيريا في جاكسونفيل في السابع من يونيو.

وجاءت التشكيلة النهائية للمنتخب الأمريكي على النحو التالي:

حراسة المرمى: براد جوزان (استون فيلا) تيم هاوارد (ايفرتون) نيك ريماندو (ريال سولت ليك)

مدافعون: داماركوس بيزلي (بيوبلا) مات بيسلر (سبورتنج كانساس سيتي) جون بروكس (هيرتا برلين) جيف كاميرون (ستوك سيتي) تيمي تشاندلر (نورمبرج) عمر جونزاليس (جالاكسي) فابيان جونسون (بروسيا مونشنجلادباخ) دي اندري يدلين (سياتل) .

لاعبو وسط: كايل بيكرمان (ريال سولت ليك) اليخاندرو بيدويا (نانت) مايكل برادلي (تورونتو) براد ديفيز (هيوستون دينامو) ميكس ديسكرود (روزنبورج) جوليان جرين (بايرن ميونيخ) جيرمان جونز (بشيكطاش) جراهام زوسي (سبورتنج كانساس سيتي)

مهاجمون: جوزي التيدور (سندرلاند) كلينت ديمسي (سياتل) ارون يوهانسون (الكمار) كريس فوندولوفسكي (سان هوزيه)

 

شير