كواليس الكان | المغرب تستعين بالمتخصص رينارد للتتويج باللقب الغائب

ساعات قليلة ويبدأ أسود الأطلسي مشوارهم في بطولة كأس الأمم الأفريقية (كان) 2017 والتي تستضيفها الجابون خلال الفترة من 14 يناير إلى 5 فبراير ، حيث يمر منتخب المغرب بمرحلة إحلال وتجديد تحت قيادة الفرنسي هيرفي رينارد الذي استدعى 22 لاعبا من الدوريات الأوروبية المختلفة .

وكان المدرب الفرنسي قد توج بلقب كأس الأمم الأفريقية مع منتخبين مختلفين في اخر 3 نسخ ، حيث فاز مع زامبيا باللقب عام 2012 ثم فاز مع ساحل العاج باللقب عام 2015 .

تعرف على قائمة المغرب استعدادا لكأس الأمم..اضغط هنا

وأوقعت القرعة منتخب أسود الأطلسي في المجموعة الثالثة والتي تضم كلا من توجو وساحل العاج وجمهورية الكونغو ، حيث سيبدأ المنتخب المغربي مشواره في البطولة بمواجهة جمهورية الكونغو يوم 16 يناير بعدها سيواجه توجو في الجولة الثانية يوم 20 يناير ثم يختتم لقاءاته بمواجهة ساحل العاج يوم 24 يناير .

كيف وصلت المغرب إلى نهائيات كأس الأمم بالجابون 2017 ؟

morocco-cropped_1jdhzhbz4p1x11hhtjhoyprvqq

 

استطاع منتخب أسود الأطلسي أن يتصدر مجموعته في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم والتي ضمت كلا من ليبيا والرأس الأخضر وساوتومي برصيد 16 نقطة ، حيث فاز على ليبيا بهدف نظيف أحرزه (عمر القادوري) ، ثم انتصر على ساوتومي بثلاثة أهداف نظيفة أحرزهم (يوسف العربي – نبيل درار – امرابط) ، بعدها فاز على الرأس الأخضر بهدف نظيف أحرزه (يوسف العربي) ، وفي الجولة الرابعة فاز على الرأس الأخضر مرة أخرى بهدفين نظيفين أحرزهما (يوسف العربي هدفين) ، وفي الجولة الخامسة تعادل مع ليبيا بهدف أحرزه (نبيل درار) ، وفي الجولة الأخيرة فاز على ساوتومي بهدفين أحرزهما (حكيم زياش – عزيز بوهدوز) .

هداف التصفيات : يوسف العربي (نجم نادي لخويا القطري) برصيد 4 أهداف .

تاريخ المنتخب المغربي في بطولات كأس الأمم :

DURBAN, SOUTH AFRICA - JANUARY 27, Morocco celebrate their second goal during the 2013 Orange African Cup of Nations match between South Africa and Morocco from Moses Mabhida Stadium on January 27, 2013 in Durban, South Africa. (Photo by Anesh Debiky / Gallo Images/Getty Images)

 

شارك في 15 نسخة خاض خلالهم 57 مباراة ، فاز في 19 مباراة ، تعادل في 22 مباراة ، خسر في 16 مباراة .

فاز باللقب مرة واحدة عام 1976 .

وصيف البطل مرة واحدة عام 2004 .

احتل المركز الثالث مرة واحدة عام 1980 .

احتل المركز الرابع مرتين عامي 1986-1988 .

الهدافين التاريخيين في كأس الأمم : أحمد فراس 6 أهداف .

الأوراق الرابحة للمنتخب المغربي في البطولة

يوسف العربي (لخويا القطري) ..اضغط هنا

مبارك بوصوفة (الجزيرة الاماراتي)..اضغط هنا

شير