كوزمين يدخل تاريخ الامارات بثلاث القاب متتالية

  سطر مدرب الأهلي الروماني” أولاريو كوزمين” تاريخاً جديداً له في الدوري الإماراتي (دوري الخليج العربي بمسماه الجديد)، ليصبح أول مدرب في التاريخ يحصد 3 ألقاب دوري متتالية (لقبين مع العين ولقب مع الأهلي).

وجاء اللقب الثالث لكوزمين ، ليؤكد تفوقه على صعيد المدربين ، بعد الفوز الذي حققه الأهلي الخميس على الوصل بنتيجة (2-1) ضمن مباريات الجولة 23 من دوري الخليج العربي “في مسماه الجديد”، ليحسم الدوري قبل 3 جولات عن ملاحقه الشباب بعد أن أصبح الفارق 15 نقطة قبل 4 جولات لأقرب الملاحقين.

وكان كوزمين قد حصد لقب موسم 2011-2012 مع العين في موسمه الأول في الإمارات عندما حصد 55 نقطة من 22 مباراة في حين حصد الملاحق النصر 41 نقطة فقط.

وفي الموسم الماضى 2012-2013 تصدر “العين” الدوري برصيد 62 نقطة من 26 جولة ، وكان الأهلي وقتها الملاحق الأول وحصد 51 نقطة فقط.

وفي الموسم الحالي ، وبعد انتقال كوزمين من العين إلى الأهلي قبل انطلاق موسم 2013-2014، تمكن “الفرسان الحمر” من تصدر الدوري منذ بدايته حتى الجولة 23 لينهي على الصراع مع الملاحق الأول الشباب قبل 3 جولات من نهاية الدوري، ويحصد لقبه السادس في مسيرته في الدوري المحلي.

وكان الأهلي افتتح موسمه بحصد كأس السوبر بعد مواجهة بطل الدوري العين، في حين ينافس في الموسم الحالي بتأهله إلى نهائي كأس رئيس الدولة ومواجهة العين، ونهائي كأس الخليج العربي ومنافسة الجزيرة.

كما يملك فرصة كبيرة وتاريخية للتأهل لدور 16 من دوري أبطال آسيا حيث يستضيف الهلال السعودي في الخامس عشر من الشهر الجاري ضمن الجولة الخامسة من دوري المجموعات ويحتاج إلى الفوز فقط لضمان التأهل دور انتظار نتيجة الجولة السادسة والأخيرة. 

شير