آخر الأخبار الأفضل والأسوأ الانتقالات الدوري الإسباني الدوري الإنجليزي الدوري الايطالي المحترفون بطولات بين الشوطين تقارير وتحليلات تكتيك11 جوه الملعب رئيسية كورة إسبانية كورة اوروبية محمد صلاح

كيف يعوض الريال صاعقة رحيل رونالدو؟.. وهل يظهر صلاح في الصورة مجددًا؟

لا صوت يعلو حاليًا فوق أصداء خبر انتقال النجم البرتغالي الفذ كريستيانو رونالدو من ريال مدريد الإسباني إلى يوفنتوس بطل إيطاليا، لذا بات عشاق الساحرة المستديرة بشكل عام حول العالم، وأنصار “صاروخ ماديرا” تحديدًا، يتحدثون عن وضعه الجديد في الكالتشيو، وكم التحديات الكبيرة التي سيواجهها رفقة السيدة العجوز.

بينما تسيطر حالة من الحزن على جماهير العملاق الإسباني، نادي ريال مدريد، وذلك بسبب رحيل الهداف التاريخي للنادي بعد 9 مواسم متتالية، وتوج رونالدو مع الريال خلال 9 مواسم بـ4 دوري أبطال أوروبا، و4 مرات أفضل لاعب في العالم، و2 دوري إسباني، و3 كأس العالم للأندية، 2 كأس ملك إسبانيا، 2 سوبر إسباني، وأحرز 450 هدفًا في 438 مباراة بقميص الملكي ليكون هدافًا تاريخيًا للنادي بشكل عام.

إعلان

ويستعرض معكم “كورة 11” أزمة ريال مدريد الفنية الحقيقية بعد رحيل رونالدو وأبرز الحلول لها والبدائل المناسبة التي قد تعوض رحيل الهداف التاريخي للفريق الملكي.

لا شك أن قدرات كريستيانو رونالدو التهديفية ستزيد من الضغوط على آي عنصر هجومي متواجد في مدريد حاليًا أو سيأتي خلال الفترة القادمة، وستصعب بشكل كبير مهمة آي لاعب ستعقد عليه الإدارة والجماهير الآمال خلال المواسم المقبلة.

مما يعني أن أزمة ريال مدريد الفنية الحقيقية التي ستتضح بقوة في غياب رونالدو خلال قادم المواعيد، ستكون مشكلة إنهاء الهجمات بنجاح في شباك الخصوم، في ظل رعونة المهاجم الفرنسي كريم بنزيما أمام المرمى، وقلة خبرة الثنائي الإسباني الشاب ماركو أسينسيو ولوكاس فاسكيز، واهتمام إيسكو بصناعة اللعب، وإصابات جاريث بيل المتتالية، لذا فهذا الوضع يحتم على فلورنتينو بيريز رئيس المرينجي أن يأتي بـ”ماكينة أهداف”، لاعب قادر على إحراز معدل تهديفي يتراوح ما بين 30 إلى 40 هدف بكل موسم.

إعلان

أبرز المرشحين لخلافة رونالدو في ريال مدريد بالموسم المقبل:

إقرأ أيضاً  إقتحام أرض الملعب لم يأتي من فراغ.. صراع سياسي كان السبب في ذلك !

إيدين هازارد، قائد منتخب بلجيكا، ونجم تشيلسي الإنجليزي.

 

كيليان مبابي، مهاجم منتخب فرنسا وفريق باريس سان جيرمان.

نيمار جونيور، نجم منتخب البرازيل وباريس سان جيرمان الفرنسي.

بالنظر إلى هؤلاء النجوم العالمية، سنجد أن جميعهم على مستوى عالي للغاية، وآي منهم قادر على صنع الفارق بكل تأكيد، ولكن تكمن خطورتهم دومًا في صناعة اللعب أكثر من تسجيل الأهداف، يتمركزون دومًا على الأطراف يمينًا ويسارًا وليس في العمق، مما يعني أن في حالة مجيء آي منهم ستظل هنالك أزمة في عمق الهجوم وتحديدًا في من هو قادر على ترجمة مجهود الفريق إلى أهداف.

مما سبق نستنتج أن تعويض رحيل لاعب بقيمة كريستيانو رونالدو، قد يتوجب عليك أن تأتي بـ2 لاعبين، واحد من المذكورين، وآخر وظيفته الأولى تسجيل الأهداف مثل هاري كين هداف توتنهام هوتسبير ومنتخب الأسود الثلاثة، أو البولندي روبير ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني.

فكرة التعاقد مع “مومو” تلوح في الأفق من جديد

محمد-صلاح

بعد تقديم النجم الدولي المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، لمستويات مذهلة رفقة الريدز بالموسم الماضي، وقدرته على تسجيل عدد هائل من الأهداف، وتحطيمه لعدة أرقام قياسية، ارتبط اسمه كثيرًا بالانضمام للمرينجي حتى إذا لم يرحل رونالدو، وذلك بسبب أن صلاح من اللاعبين القلائل القادرين على تطبيق نفس استراتيجية رونالدو في اللعب تقريبًا، وهو أن يتمركز “على الورق” بمركز الجناح، ولكن فوق أرضية الميدان يكون هو المهاجم وأقرب لاعب إلى مرمى الخصوم.

ولكن بعد الإخفاق رفقة الفراعنة في مونديال روسيا 2018، تراجعت أسهم الفرعون المصري بالالتحاق بالكتيبة المدريدية، ولكن الأن وبعد رحيل رونالدو، قد يُفتح الملف من جديد، ونرى صلاح في الريال إذا لم يتمكن فلورنتينو بيريز رئيس المرينجي في أن ينهي صفقة ضم آي من المذكورين بالأعلى.

تعليقات فيسبوك