القائمة

لاعبى إيران ممنوعين من التقاط صور “سيلفى” مع المشجعات

ذكرت صحيفة بريطانية اليوم الاثنين أن اللاعبين الإيرانيين المشاركين في بطولة كأس الأمم الآسيوية الحالية لكرة القدم منعوا من اتخاذ وضعيات التصوير الشخصي “سيلفي” مع المشجعات.  ونقلت صحيفة “تليجراف” البريطانية عن علي أكبر محمد زاده المسؤول باتحاد الكرة الإيراني قوله : “ليس مسموحا للاعبين بإلتقاط صور السيلفي مع المشجعات”.  

وأضاف : “هؤلاء المشجعات قد يقمن باستغلال هذه الصور لاحقا في الابتزاز السياسي لدولتنا أو في مقاضاة اللاعبين بتهمة التحرش”.  وتابع : “إذا رفض اللاعبون الانصياع لتعليماتنا الواضحة فلن يتركوا لنا ثمة خيار سوى التعامل معهم كما يجب”.  وتحظى إيران بمساندة جماهيرية هائلة ببطولة كأس آسيا الحالية من قبل الآلاف من المشجعين المتحمسين والصاخبين ، والذين لاقوا إشادة كبيرة ومستمرة من أعضاء المنتخب الإيراني الذي في طريقه للوصول إلى دور الثمانية بالبطولة.  ولكن غالبية هؤلاء المشجعين هم من الإيرانيين المغتربين في أستراليا.  

وبما أن قوانين الفصل بين الجنسين المطبقة في إيران والتي تحرم السيدات من متابعة مباريات كرة القدم في الاستادات ليست سارية في أستراليا ، فهناك العديد من المشجعات الإيرانيات اللاتي يرتدين الملابس المكشوفة بسبب حر الصيف الأسترالي بدلا من ارتدائهم الزي المحافظ المعتاد في إيران.  وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن البرتغالي كارلوس كيروش مدرب إيران وجه له سؤال بخصوص هذه المسألة .  وكان أحد الصحفيين وجه سؤالا إلى كيروش في وقت سابق من البطولة الآسيوية عما إذا كان من المفروض أن يتم السماح للسيدات الإيرانيات في البلاد بالحضور في الاستادات لمؤازرة المنتخب الإيراني ، ولكن كيروش رفض الإجابة.

شير