لاعب زمان .. نشأة الساحر ” زيدان ” وبداياته مع الأندية الفرنسية ( ج1 )

لاعب زمان .. هي وجبة كروية دسمة يقدمها لكم موقع kora11 عن أبرز وأفضل النجوم العالمية التي سطرت إسمها بحروف من ماس في تاريخ كرة القدم العالمية .

زين الدين زيدان

هو لاعب مهما تحدثنا عنه وعن إنجازاته لن ننصفه مهارات وأخلاق وفنيات لا يملكها إلا اقل القليل من نجوم اللعبة ولمكن سنتخص في هذا الموضوع عن تاريخه مع الأندية الفرنسية على أن نحكي باقي إنجازاته في الأيام المقبلة .

نشأة زيزو

زيدان أصوله عربية تحديدًا من الجزائر ولكن فرنسي الجنسية ، ولد في أحد أحياء مارسيليا الفقيرة في فرنسا وكان ترتيبه الخامس من بين أخوته ، كان والده يعاني من الفقر وهاجر إلى فرنسا بحثًا عن المال وحصل على أحمد الموانئ في فرنسا .

زيزو والبداية الكروية

hqdefault

بدأ زيدان ممارسة كرة القدم حافي القدمين وذلك بسبب الفقر الشديد وكان يعود من المدرسة ويأخذ غداءه الذي يعد ” ساندويتش واحد ” ويتجه للعب مع الأصدقاء وعند بلوغه سن الـ14 طلب من أبيه شراء حذاء رياضي كي يلعب به كرة القدم ، ولكن فقر والده جعله مخذولاً أن يرد طلب نجله ، لذلك عمل طول الشهر لكي يأتي له بحذاء رياضي ، لأنه كان يريده ميشيل بلاتيني جديد ، ولكن زيدان كان يحب الأوروجوياني إنزو فرانشسيسكولي أكثر من أي لاعب .

كان الفرنسي والوصول للمجد

إنضم زيدان إلى نادي كان الفرنسي للناشئين في سن السابعة عشر، ولعب أولى مبارياته أمام مارسيليا وتألق زيزو في هذه المباراة ، وشاهد المباراة أحد أصدقاء والد زيدان ” إسماعيل ” الذي لم يحضر المباراة خوفًا على أي إصابات لنجله ، ولكن أخبره صديقه أن زيدان تألق الأمر الذي أسعده للغاية وأخبر زوجته بنجاح أبنهما فذرفت دموع الفرحة لنجاح نجلها أمام مارسيليا العريق .

بوردو ووصافة كأس الاتحاد الأوروبي

تألق زيدان اللافت جعله محط أنظار العديد من الأندية وأبرزها بوردو ، حيث تطور مستواه مع كان بشكل كبير وأحرز 6 أهداف في 65 مباراة ثم إنتقل لبوردو وقدم مستويات رائعة ووصل معها إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 1996 وذلك أمام بايرن ميونخ الذي منع زيدان من تحقيق الذهب ، بعد الفوز 2-0 ذهابًا و3-1 إيابًا ، ليحرم زيزو من أولى الألقاب .

تابعونا في الجزء الثاني من السلسلة التاريخية للأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان .

 

شير