لعنة “المربع الذهبي” تضرب الزمالك للمرة الـ 9 | كورة ١١
القائمة

لعنة “المربع الذهبي” تضرب الزمالك للمرة الـ 9

كتب : محمد همام

ودع فريق الزمالك بطولة دوري أبطال إفريقيا، عقب هزيمته من فريق فيتا كلوب الكونجولي بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على إستاد الإسكندرية، لتستمر عقدة الفريق الأبيض في الوصول إلى المربع الذهبي للموسم التاسع على التوالي.

 

ووصل الزمالك آخر مرة إلى نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا في موسم 2005-2006 ، وخسر وقتها من غريمه الأهلي ذهابا وإيابا بنتيجة 4-1 بمجموع المبارتين، وبعد ذلك لم يستطع أبناء ميت عقبة في كسر النحس الذي إستمر معهم طوال السنوات التسع الماضية.

 

وفي نسخة 2006 والتي كان بطلها الأهلي لم يتأهل الزمالك في المسابقة وقتها، وبعدها في عام 2007 شارك الفريق الأبيض في البطولة، ولكنه خرج من المسابقة مبكرا في دور الـ32 حيث خسر الزمالك ذهابا على يد الهلال السوداني بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت في أم درمان وفي مباراة الإياب تعادل الفريقين إيجابيا بنتيجة 2-2.

 

وفي عام 2008 استطاع الزمالك الوصول لدور المجموعات، ولكن لم يتمكن الفريق الأبيض من الحصول على إحدي بطاقتي المجموعة حيث تذيل الترتيب برصيد خمس نقاط.

 

ولم يشارك فريق الزمالك في نسخة 2009 و 2010، حيث لم يتأهل الفريق الأبيض، وبعد ذلك تلقى الزمالك خسارة كبيرة في نسخة 2011 أمام فريق الإفريقي التونسي، حيث خسر الزمالك مباراة الذهاب بأربعة أهداف لهدفين في المباراة التي أقيمت في سوسة وتعادلا إيابا بهدفين لمثلهما على ملعب القاهرة الدولي ، وشهدت المباراة أحداث مؤسفة من جانب جمهور الزمالك حيث قامت الجماهير بالنزول إلى أرضية الملعب ليقوم الحكم بإلغاء اللقاء.

 

وصعد الزمالك إلى دور المجموعات في عام 2012 ، ولكنه فشل في التأهل للمربع الذهبي بعد احتلاله المركز الأخير برصيد نقطتين في المجموعة التي تصدرها الأهلي برصيد 11 نقطة.

 

وفي العام الماضي صعد الزمالك لدور المجموعات مرة أخرى، ولكن واصل أبناء ميت عقبة فشلهم في الصعود للنصف النهائي بعد أن جمع سبع نقاط فقط وضعته في الترتيب الثالث من مجموعته حيث تصدر المجموعه غريمه الأهلي برصيد 11 نقطة.

شير