لماذا يتمسك كلوب بالفرعون السريع.. الإجابة هي «زيدان» !

زيدان - صلاح - كلوب

لا صوت يعلو في الشارع الرياضي المصري الأيام الأخيرة عن الأصوات التي تتحدث عن إنتقال نجمنا محمد صلاح إلى ليفربول الإنجليزي في صفقة قد تكون الأضخم في تاريخ النادي والأغلى عربيًا وإفريقيًا.

ولكن لماذا يتمسك يورجن كلوب بضم الفرعون السريع بتلك الطريقة المبالغ فيها على الرغم أن البعض يرى أن صلاح قد لا يساوي تلك الأموال الكبيرة خاصة أن يورجن كلوب معروف أنه يحب خصائص معينة في لاعب كرة القدم يجب أن تتوافر فيه حتى يصبح لاعبًا أساسيًا مع المخضرم الألماني.

ولكن بعد أن تلاعبنا في دفاتر يورجن كلوب القديمة أكتشفنا أنه يعشق اللاعب المصري بإمتياز ويستطيع أن يُخرج المدرب الألماني الكثير من اللاعب المصري الذي لديه إمكانيات كبيرة ولكنه يحتاج إلى التوجيه الصحيح، لذلك نؤكد للجميع أن صلاح سوف يكون من أهم لاعبي الدوري الإنجليزي الموسم المُقبل وسوف نسرد إليكم كل هذا في السطور القادمة.

يورجن كلوب الذي بدأ مشواره التدريبي مع ماينز عام 2001 وتمكن من تحقيق نتائج إيجابية مع الفريق الذي كان يلعب معه مفاجأة الدوري الألماني حين ذاك «محمد زيدان» ولكن كيف كان يتحكم كلوب في إرادة زيدان الذي عرف في الأوساط الرياضية المصرية بأنه لاعب متخازل.. ولكن على الجميع أن يقرأ بتركيز كيف تعامل كلوب مع زيدان في تلك المباراة:« في 10 فبراير من 2007 إلتقى فريق ماينز مع إنيرجي كوتبوس في بطولة الدوري الألماني كان يقود ماينز حين ذاك يورجن كلوب وكان قد دفع بمحمد زيدان في تشكيلة الفريق الأساسية، وفي الدقيقة 20 من عمر المباراة زيدان كان يمارس هوايته بالإحتفاظ بالكرة ولكن من سوء حظه أستخلص لاعبي كوتبوس الكرة من زيدان وأرتدت بهدف في مرمى ماينز لتصبح النتيجة 1-1 في هذه اللحظة قام يورجن كلوب بإستدعاء زيدان ثم أحتضنه أمام الجميع في وسط الملعب دعمًا من الألماني للفرعون المصري الذي أنفجر سريعًا في وجه فريق إنيرجي كوتبوس بتسجيله ثلاث أهداف في الدقائق 22،39،60 على التوالي ليتم أختيار زيدان لاعب الشهر في الدوري الألماني حينها ».

فيديو أهداف محمد زيدان الثلاثة أمام كوتبوس ورد فعل يورجن كلوب حينما سجل الفرعون المصري:-

ثم رحل يورجن كلوب بعدها إلى بروسيا دورتموند عام 2008 ليقوم بإستدعاء زيدان لينضم اللاعب رسميًا إلى صفوف بروسيا ويقود الفريق برفقة زملاءه إلى تحقيق لقب الدوري الألماني في موسم إستثنائي لا تنساه جماهير الأوفياء في ألمانيا، وأشتهر حين ذاك زيدان ويورجن كلوب بوجود علاقة جيدة بينهما فكان زيدان دائم الإشادة به في وسائل الإعلام فهو يعتبره الأب الروحي بالنسبة له وشقيقه الأكبر وصديقه العزيز على حسب ما كان يصرح زيدان للصحافة الألمانية حينها.

وكان زيدان تحت قيادة يورجن كلوب قد حصل على ثالث أفضل لاعب في الدوري الألماني موسم 2006-2007 من جانب صحيفة بيلد الألمانية.

أما على مستوى الجانب التكتيكي فكان يورجن كلوب يعتمد على محمد زيدان في مركز المهاجم الوهمي والذي كان يتحرك بعرض منطقة الجزاء من اليمين واليسار والعمق «كما هو مُرفق بالصورة» فكان زيدان دائمًا ما يهدد مرمى الخصوم وهو المركز الذي سوف يلعب فيه صلاح مع يورجن كلوب على عكس ما يصرح البعض بأنه سوف يستمر في طرف الملعب.

وبعد أن أكدت وسائل الإعلام العالمية المختلفة أن إدارة ليفربول قد وافقت على طلبات نادي روما وأنهم سيقوموا بدفع 43 مليون جنيه إسترليني وهو ما يعادل 50 مليون يورو للحصول على خدمات الجناح المصري خاصة بعد أن أكدت صحيفة ليفربول إيكو أن يورجن كلوب مهتم بضم محمد صلاح وذلك بعد تألقه في الدوري الإيطالي وإمتلاكه العديد من المزايا من أهمها السرعة التي يتميز بها والأهداف التي نجح في إحرازها وصناعتها الموسم الماضي مع الذئاب.

وبعد أن أكدت التقارير إنتقال صلاح إلى ليفربول يقدم لكم فريق عمل كورة11 سيناريوهات تألق صلاح مع ليفربول في #تكتيك_مش_تحليل.

السيناريو الأول.. أن يعتمد يورجن كلوب على محمد صلاح في نفس مركز الفرعون السريع مع روما أن يكون جناح أيمن طائر يساعد الفريق على نقل الهجمة من الحالة الدفاعية إلى الهجومية في أسرع وقت وتحقيق الضغط العالي على دفاعات الخصوم من الأمام وفي كثير من الأحيان يتبادل كل من ساديو ماني ومحمد صلاح المراكز وهو السيناريو الذي أستبعده بشكل شخصي «كما مُرفق بالصورة».

السيناريو الثاني.. وهو أن يعتمد كلوب على صلاح كما كان يقوم بتوظيف محمد زيدان في النواحي الهجومية مع دورتموند وهو أن يلعب صلاح كمهاجم وهمي على أول منطقة 18 الخصم وهذا يساعده في تهديد مرمى الخصم بإستمرار إما بالتمريرات الساحرة لباقي المنظومة الهجومية للريدز أو التسديد الكثير على مرمى الخصم مما قد يجعل صلاح هو الأبرز في المنظومة الهجومية لليفربول الموسم المقبل.

ولكن في تلك السيناريو سيكون لصلاح وظائف دفاعية لأنه عندما يفقد لاعبي ليفربول الكرة سوف يعود صلاح كجناح أيمن ويدخل كوتينيو إلى عمق الملعب ليصبح ثالث لاعبي الوسط ويبقى فيرمينيو كجناح أيسر وساديو ماني في مركز المهاجم الصريح مع العلم أن في كثير من الأوقات سيتبادل محمد صلاح وماني الأدوار الدفاعية.

يذكر أن فريق عمل كورة11 قد أشار لوجود علاقة خفية بين يورجن كلوب ومحمد صلاح والوسيط بينهما هو أسطورة المنتخب الوطني محمد زيدان والأيام أكدت لنا ذلك عبر التقرير الآتي:-

محمد زيدان يقدم لـ«صلاح» مفتاح يورجن كلوب

في النهاية نؤكد للجميع أن في حالة أن تمت الصفقة بشكل رسمي وإنتقل صلاح إلى ليفربول تحت إدارة فنية من يورجن كلوب ستصبح العلاقة بين الفرعون الطامح والمدرب الألماني المخضرم جيدة جدًا لأن كل منهما سوف يحقق للآخر الهدف المطلوب منه «كلوب سوف يجعل صلاح لاعب كبير وصلاح سوف ينفذ ما سوف يطلبه كلوب على أتم وجه» لذلك نتمنى أن ينتقل نجم منتخبنا الوطني إلى ليفربول ولا نخشى أن يفقد صلاح مكانه الأساسي في ليفربول على عكس ما يقول الكثيرون وربما الأيام سوف تثبت ذلك.

والدليل في ألبوم الصور الآتي:-

[new_royalslider id=”54"]

شير