لوكاكو و با يثبتون خطأ نظرية مورينيو

كعادته دائما يثير “السبيشال وان” الكثير من الاسئلة عند تواجده فى اى فريق يقوم بتدريبه .

فالبرتغالى “جوزيه مورينيو” اعلن فى بداية الموسم عن عدم حاجته للمهاجم البلجيكى “روميلو لوكاكو” صاحب ال20 عاما برغم انه لم يشارك الا فى مبارتين فقط مع تشيلسى كبديل فى بداية الموسم  ، مما استدعى اللاعب للانتقال الى ايفرتون على سبيل الاعارة و محاولة اثبات قدراته للمو ..

Untitled-1

كذلك لم يتح الفرصة للمهاجم السنغالى “ديمبا با” الذى انضم لتشيلسى من نيوكاسل الانجليزى للمشاركة مع الفريق طوال الدور الاول من الموسم و حتى فى الدور الثانى مع اقتراب الموسم من نهايته ، كما انه لم يوافق على انتقال اللاعب فى بداية الموسم الحالى الى ارسنال برغم وجود مفاوضات جادة معه ، حيث اعلن عن رغبته فى الابقاء على اللاعب داخل الستامفورد بريدج .

Untitled-4

و قرر المدرب البرتغالى لتشيلسى الانجليزى الاعتماد فقط على الاسماء الهجومية المشهورة ، كالاسبانى “فرناندو توريس” الذى تألق الموسمين الماضيين مع البلوز قبل مجى مورينيو ، و كذلك الاعتماد على الكاميرونى “صامويل ايتو” الذى تعاقد معه تشيلسى بعد قدوم مورينيو على سبيل الاعارة بعد اعلانه حاجته لضم الهداف الكاميرونى ، رغم الانتقادات الشديدة التى واجهها نظرا لكبر سن اللاعب (34 عاما ) . 

ولكن دائما ما يعتبر مورينيو اى انتقادات توجه اليه هى تحدّ خاص له ، و كثير من الامثلة واجهها عندما كان مدربا لانتر ميلان وريال مدريد بل و تشيلسى نفسه فى ولايته الاولى ، اما هذه المرة فالامر مختلف .

فاعتماد مورينيو على توريس و ايتو لم يخذل الا المو نفسه ، فايتو تمكن من تسجيل 11 هدف فى 20 مباراة للفريق فى مختلف البطولات ، منها خمس لقاءات بدأها كأساسى بمعدل 0.55 هدف فى المباراة الواحدة ،.

Untitled-5

اما المهاجم الاسبانى “توريس” فقد سجل مع الفريق 7 اهداف فى 18 مباراة مع الفريق فى مختلف البطولات منهم 13 مباراة بدأها كأساسى ، و ذلك بمعدل 0.38 هدف فى المباراة ، وهومعدل ضعيف للغاية للمهاجم الاساسى لفريق بحجم تشيلسى .

Untitled-6

اما بخصوص السنغالى با ، فالاعب شارك فى 16 لقاء مع البلوز منهم 4 مباريات كأساسى و سجل 7 اهداف اى بمعدل 0.45 ،هدف فى المباراة الواحدة , ولكن السنغالى الدولى لعب عدد دقائق اقل من الثنائى الاخر و دائما ما كانت اهدافه حاسمة مع البلوز فى الدورى و دورى الابطال كهدفه فى باريس سان جيرمان الذى انقذ به مشوار تشيلسى فى البطولة .

اما على الجانب الاخر ، فلوكاكو الذى اعلن مورينيو عنه مرارا و تكرارا انه لا يحتاجه فى الفريق كمهاجم لانه لا يقتنع بامكانياته و قدراته ، فاللاعب شارك مع “التوفيز” فى 25 مباراة هذا الموسم منهم 23 مباراة كأساسى و سجل 13 هدف للفريق صاحب المركز الخامس  اى بمعدل 0.60 هدف فى المباراة الواحدة ، و هو معدل جيد بالنسبة لمهاجم فريق لا ينافس على البطولة .

معنى ذلك ان معدل لوكاكو و با الذين لا يفضل مورينيو الاعتماد عليهم ، اعلى من معدل الثنائى “توريس و ايتو”  مجتمعين ، و هذا ما يثبت خطا نظرة البرتغالى الذى يعلن دائما عن حاجة تشيلسى لمهاجم جديد و قوى و ان هجوم تشيلسى ضعيف ، و كذلك طلب التعاقد مع الهداف الاسبانى “كوستا” مهاجم اتليتكو مدريد .

كلمات دلالية
شير