لويس إنريكي: 2014 كان عاما رائعا | كورة ١١
القائمة

لويس إنريكي: 2014 كان عاما رائعا

أكد لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة الإسباني اليوم أن 2014 كان عاما رائعا، نظرا لما حققه خلاله مع فريقه السابق، سلتا فيجو بنهاية الموسم الماضي، وعودته إلى صفوف برشلونة الإسباني.

وقال إنريكي، في مؤتمر صحفي قبل مواجهة غرناطة بالليجا في المباراة الأخيرة بالعام، إن الفريق في مرحلة “تطور”، مشيرا إلى ضرورة “تحسين الكثير من جوانب اللعب الجماعي” لاستعادة صدارة الليجا، وهي المكانة التي يحتلها ريال مدريد برصيد 39 نقطة، بفارق أربعة عن البرسا الوصيف.

وأوضح “على المستوى الشخصي كان عاما رائعا. تمكنت من الابقاء على سلتا فيجو في دوري الدرجة الأولى، وتمكنت من العودة إلى بيتي (برشلونة)، انه النعيم”، مشيرا إلى أن موسمه الأول مع البرسا “خاص” نظرا لـ”التغييرات الكثيرة” التي طرأت على الفريق.

وأشار “ليس لدينا وقت نهدره”، موضحا أن الفريق في “العملية الطبيعية لفريق طور التطور”، وذلك بعد تأكد حسابيا من الجولة الماضية أنه لن يتمكن من انهاء العام في صدارة الليجا.

وأضاف “هناك بعض جوانب اللعب التي يمكن تحسينها. بعد التعادل أمام خيتافي، ننهي العام ونحن مستائون لأننا لم نتمكن من تحقيق الفوز التاسع على التوالي، ولكن لا نحب التهويل سواء في الفوز أو الخسارة”.

وأوضح “سأقيّم فريقي في نهاية الموسم”، مبديا قناعته بامكانية الفريق استعادة صدارة الليجا في النصف الثاني من المسابقة.

وعن المواجهة التي تجمع فريقه غدا السبت بقرطبة، قال “المنافس سيغلق المساحات في الخلف وسيحاول تشكيل خطورة من خلال الهجمات المرتدة. هناك الكثير من الحلول للاستعداد لهذا السيناريو. سيكون علينا أن نهاجم بصورة منظمة”.

وبعد مواجهة الغد، سيكون أمام لاعبيه عطلات لمدة عشرة أيام، حضّر لهم فيها المعد البدني خطة بدنية محددة.

وأبرز “انها أيام للابتعاد عن كرة القدم، والتواجد مع الأسرة. أحتاج للاعبي بمستوى ذهني وبدني جيد”.

وعن الفوز الكبير على أويسكا بثمانية أهداف مقابل واحد في إياب دور الـ32 من كأس ملك إسبانيا بتشكيلة اعتمدت على البدلاء، علق “أظهروا مستوى كبير.. ولكن ليس هناك دقائق للجميع، رغم أنني مدرب يتيح الفرص للاعبين أكثر من آخرين”.

وتعليقا على احتمالية اقامة مباراة لتكريم صديقه كارليس بويول، أبدى المدرب معارضته لمثل هذه الفعاليات، الا أنه أكد أن قائد البرسا السابق يستحق هذا “دون أدنى شك”.

شير