القائمة

ليستر سيتي ومانشتسر سيتي، هل يستمر رانييري في الصدارة ؟

تشهد مباراة اليوم صراعا ستتذكره ملفات الدوري الإنجليزي طويلا بين الايطالي رانييري والتشيلي المخضرم بلجريني . رانييري المدرب الفذ الذي حول ليستر من فريق يستمر في الدوري الإنجليزي الممتاز بأعجوبة وبفارق  نقطة واحده عن الهبوط  هو الان في صراع حقيقي على الصدارة مع كبار الدوري الانجليزي، يسعى اليوم للفوز في مباراة مصيرية  ومهمة لحسم الدور الأول متصدرا أو على الأقل بين المتصدر والوصيف .

قفز الأرسنال على الصدارة مؤقتا بعد أن فاز على ضيفه بورنموث بهدفين نظيفين في منافسات الجولة التاسعة عشر من الدوري الانجليزي، ليتصدر جدول ترتيب الدوري بشكل مؤقت برصيد 39 نقطة منتظرا نتيجة مباراة المان سيتي وليستر سيتي الحصان الأسود بالبطولة .فهل يستمر ليستر سيتي متصدرا وشوكة في حلق كبار الدوري الانجليزي ؟ إجابة ذلك السؤال تكمن في عقول المدربين “رانييري وبلجريني” .

مانشستر سيتي بقيادة مانويل بليجريني يحاول تصحيح الأوضاع والتقدم الى الصدارة خاصة بعد فوزه الأخير أمام سندرلاند برباعية .

يعتقد الكثيرون ان صعوبة المباراة تكمن في وضعية الفريقين المتنافسيين وقوة المدربين فبالتأكيد سيدافع ليستر سيتي عن ما أنجزه في الاسابيع الماضية بكل شراسة، سيدافع ” رياض محرز” عن تألقه وسيقاتل “جيمي فاردي” على صدارة قائمة هدافي الدوري وبالتأكيد سيقودهم “رانييري” لحفر إسمه في تاريخ الدوري الإنجليزي إذا إستمر في المنافسة الى نهاية المسابقة .

مانشستر السيتي يحاول الخروج من أزمة النتائج الغير مقنعة في بداية الموسم وخاصة اخر خسارتين أمام الارسنال وستوك سيتي .

يمتلك مانشستر سيتي لاعبين قادرين على حسم نتيجة أي مباراة كلاعب منتصف الميدان الفيل الإيفواري “يايا توريه” وصانع الألعاب الاسباني “سيلفا” واجنحة قادرين على التهديف وصناعة الاهداف مثل الصفقة الاغلى “ستيرلنج” والمتألق “كيفن ديبروين” و”جيساس نافاس” .

بليجريني يحاول ان يثبت قدرته على الفوز بلقب الدوري الثاني له بجانب الصمود لأطول وقت ممكن في دوري الابطال .

المباريات الصعبة دائما ما تكون ممتعة للمشاهدين وجماهير الفريقين وتلك المباراة صعبة ومثيرة بسبب قدرات المدربين واللاعبين وتوفر الدافع القوي للفوز فهى ليست مباراة لفريقين قابعين في المنطقة الباردة في وسط جدول الترتيب .

شير