Advertisement
Advertisement

ليندلوف.. خليفة فرديناند يغني مورينيو عن مدافع ريال مدريد

بين ليلة وضحاها، رحل السلطان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش عن مانشستر يونايتد الإنجليزي، لينضم مواطنه الشاب فيكتور ليندلوف، مدافع بنفيكا البرتغالي.

تفاصيل صفقة فيكتور ليندلوف إلى مانشستر يونايتد

انضم المدافع السويدي الشاب صاحب الـ22 سنة إلى مانشستر يونايتد لمدة 4 سنوات بمبلغ 31 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 40 مليون دولار أمريكي.

وقال ليندلوف في المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه لنادي الشياطين الحمر : “أنا متشوق للانضمام إلى يونايتد، أستمتعت بوقتي جدا في بنفيكا وتعلمت العديد من الأشياء هناك، ولكني أتطلع للعب في البريميرليج واللعب على ملعب أولد ترافورد وتحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.”

وقال مورينيو عن الوافد الجديد :”سعداء بانضمام ليندلوف إلى مانشستر يونايتد، هو لاعب شاب وموهوب، وينتظره مستقبل كبير داخل النادي.”

ويسعى يونايتد لتدعيم صفوفه بشكل كبير بعد الفوز بلقب الدوري الأوروبي ومن ثم المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل 2017/2018، وتدور هناك محادثات بين ناديي مانشستر يونايتد وريال مدريد للتفاوض على ضم الشباطين الحمر للمهاجم الاسباني ألفارو موراتا.

من هو فيكتور ليندلوف؟

ليندلوف يتمتع بقدرات بدنية لقلب دفاعي كلاسيكي، يبلغ طوله 187 سم، يمتاز فيكتور بالوعي التكتيكي والدفاعي ليلعب ظهير أيمن فضلاً عن مكانه الأساسي كقلب مدافع، شبكة سكاي سبورتس لقبته بريو فيردناند الجديد بسبب طريقة قراءة اللعب بجانب أنه نادرا ما يرتكب الأخطاء أو يحصل على البطاقات الملونة.

جوزيه مورينيو لطالما ما كان يتمنى انضمام المدافع الفرنسي الشاب رافييل فاران إلى فريقه، ولكن التشابه بين فاران وليندلوف من حيث السرعة والقدرات الدفاعية، جعل مورينيو يفكر في ضم المدافع السويدي خاصة مع صعوبة تخلي ريال مدريد عن فاران.

فيكتور ليندلوف وقع لبنفيكا البرتغالي عام 2011 ولعب في صفوف الرديف بالنادي البرتغالي حتى أكتوبر 2013، تم تصعيده إلى الفريق الأول وهو ابن الـ18 ربيعا، كان يلعب مباريات قليلة في البداية بسبب الاصابات المتتالية، ولكنه خاض العديد من المباريات في الموسم الماضي وساعد فريقه على التتويج بلقب الدوري.

استطاع نجم يونايتد الجديد الحصول على لقب الدوري البرتغالي 3 مرات بجانب بطولتين للكأس، ومستواه جعله يشارك في صفوف المنتخب السويدي في بطولة يورو 2016 وذلك بعد عام واحد مم تحقيقه لقب كأس الأمم الأوروبية تحت 21 سنة مع منتخب بلاده.

سجل صخرة اليونايتد القادمة هدف مع منتخب السويد أمام بلغاريا خلال 12 مباراة لعبها مع السويد، كان قريبا من الانضمام إلى ميدلزبره في يناير الماضي على سبيل الاعارة ولكن بقي مع بنفيكا حتى انضم اليوم إلى مانشستر يونايتد لمدة 4 سنوات.

ليندلوف يلقبونه في السويد بالرجل الثلجي بسبب ثقته الكبيرة في نفسه بجانب تركيزه وهدوءه الذي لطالما ظهر عند تعرضه لضغوط، وذلك اللاعب أحد العناصر الهامة في حصول بنفيكا على لقب الدوري الموسم الماضي، ونال الاشادة أكثر من مرة من إبرا مهاجم الفريق السابق.

يقول المدافع السويدي عن نفسه :  “انا لا أدخل الملعب وانا خائف أبدا، الأمر عبارة عن اللعب بطريقتك الخاصة، لدي ثقة كبيرة في قدراتي التي امتلكها وانا على دراية تامة بما أقدر أن أفعله في المباريات.”

Advertisement
شير