ماتياس كرانيفيتر .. لاعب بدرجة «منحوس»

مهما كانت الظروف المحيطة ضدك أو سوء حظ يلازمك، فبالطبع لن يكون حظك أسوأ من اللاعب الأرجنتيني ماتياس كرانيفيتر صاحب الـ 21 سنة والذي خسر خلال 8 شهور جميع البطولات مع 3 أندية مختلفة بإجمالي 5 بطولات في المبارايات النهائية .

القصة بدأت مع ريفر بليت الأرجنتيني حينما خسر بطولة كأس العالم للأندية أمام برشلونة في النهائي ذلك في يوم 20-12 لعام 2015 بثلاثية نظيفة بتوقيع هدفين للأوروجوياني لويس سواريز وهدف لميسي ليخسر أول بطولة مع الفريق الأرجنتيني .

إنتقل كرانيفيتر إلى أتلتيكو مدريد الإسباني في يناير 2016 ليشارك مع الفريق ويخسر جميع البطولات مع أتلتيكو ولكن الحسرة كانت في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني في 28-5 من عام 2016، فبعدما انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، إنتقلا الفريقان لركلات الترجيح التي حسمها الملكي لصالحه بنتيجة 6-5 .

إنتهى الموسم بالنسبة لكرانيفيتر، ليستدعيه مدرب المنتخب الأرجنتيني للمشاركة في كوبا أمريكا 2016، وشارك في المباراة النهائية أمام تشيلي على حساب دي ماريا في الدقيقة 57، وإحتكما المنتخبان لضربات الترجيح في النهاية ليحسمها المنتخب التشيلي للمرة الثانية على التوالي بنتيجة 4-2 .

وفي الصيف الحالي تعاقد نادي إشبيلية مع لاعب أتلتيكو مدريد لمدة موسم على سبيل الإعارة، خسر بطولتين في أول 10 أيام رسمية له مع الفريق، البداية كانت أمام ريال مدريد في السوبر الأوروبي حينما حسمها الملكي بنتيجة 3-2 .

والثانية أمام برشلونة حينما خسر خلال أيام قليلة بنتيجة 5-0 في مباراتي الذهاب والإياب بواقع 2-0 على أرض إشبيلية وثلاثية في الكامب نو ليخسر كرانيفيتر 5 نهائيات في 8 شهور بينهم 4 بطولات قارية للاعب خط الوسط الذي لعب 100 مباراة رسمية مع 3 أندية لم يسجل فيهم أي هدف .

شير