Advertisement
Advertisement

ماذا قدم علي الزقعان حتى يتمسك الفتح السعودي به؟

علي الزقعان الفتح السعودي دوري جميل
أعلن مجلس إدارة الفتح السعودي، التعاقد مع علي الزقعان قادمًا من الاتفاق؛ لتدعيم صفوف الفريق الأول بالنادي.
 
الفتح تعاقد مع الزقعان، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، ولعب مع الفريق بصفة أساسية واستطاع أن يضمن بفريقه مقعد في دوري جميل للمحترفين الموسم المقبل 2017/2018.
 
وأحتل الفتح المركز الثامن في جدول ترتيب دوري جميل، بفارق 6 نقاط عن الرائد “الخامس” وهو مركز مؤهل لكأس الاتحاد الأسيوي – ثاني أعرق المسابقات الأسيوية- في النسخة القادمة.
 
ماذا قدم الزقعان مع الفتح حتى يقنع الإدارة بشراء عقده نهائيًا؟
 
لعب الزقعان مع الفتح 7 مباريات في مسابقة الدوري منذ اتمام التعاقد في شهر فبراير الماضي، وسجل 3 أهداف، وهي نسبة جيدة مقارنة بعدد اللقاءات التي خاضها اللاعب مع الفريق.
 
خاض الزقعان مع الفتح 6 لقاءات في مسابقة دوري أبطال أسيا لهذا الموسم الجاري، وسجل 3 أهداف، هدف منهم في مرمى استقلال خوزستان الإيراني، وهدفين في مرمى الجزيرة الإماراتي.
 
وودع الفتح، دوري الأبطال منذ دور المجموعات، بعدما أحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية بـ6 نقاط فقط، خلف المتأهلين لخويا القطري واستقلال خوزستان الإيراني، صاحبا المركز الأول والثاني، على الترتيب.
 
حصل مع فريق الفتح في مسابقة الدوري على بطاقتين صفراويتين، وبطاقة واحدة في دوري أبطال أسيا، ولم يتعرض مُطلقًا لأي حالة طرد في 13 مباراة خاضها مع الفريق الفتحاوي.
 
على الرغم من ظهوره بشكل مميز مع الفتح، إلا أن الهولندي بيرت فان مارفيك، المدير الفني لمنتخب السعودي، لم يقتنع بفكرة ضم اللاعب صاحب 25 عام، الذي يفتقد للخبرات الدولية.
 
وتبدأ الأندية السعودية خلال نهاية الشهر الجاري استعدادتها للموسم الكروي الجديد 2017/2018، والذي يبدأ في أوائل شهر سبتمبر القادم، ويحمل لقب دوري جميل فريق الهلال، وجاء أهلي جدة وصيفًا، ثم النصر ثالثًا، واتحاد جدة رابعًا.
Advertisement
شير