مالا تعرفه عن .. جورج كامبوس ” الحارس المهاجم “

” مالا تعرفه عن ” هي خدمة جديدة يقدمها لكم موقع kora11 للتعرف على أبرز حكايات لاعبي كرة القدم سواء القدامى أو الحاليين .

ربما نكون قد رأينا تشيلافيرت حراس مرمى باراجواي أو سيني الحارس البرازيلي اللذان إعتادوا على تسجيل الأهداف من ضربات حرة سواء من ركلة جزاء أو ضربة حرة مباشرة ، أو نرى ما يقوم به الآن نوير حارس البافاري حينما يقوم بالدور الدفاعي مع فريقه أو منتخب بلاده ، ولكن أن يكون هناك حارس يخرج من مرماه إلى مرمى الخصم ليصنع ويسجل أهداف ، فهذا ما إشتهر به الحارس المكسيكي جورج كامبوس .

بدأ كامبوس مسيرته الكروية كمهاجم في نادي بوماس ، ولكن تغير منحنى عمله تمامًا حينما قرر المدرب أن يدفع به في مركز حارس المرمى بدلاً من الحارس المصاب ، وأثبت جدارته حينها وتصدى للعديد من الكرات وقدم مستويات رائعة ليتغير مركزه تمامًا من حارس مرمى إلى مهاجم ، وكان ينظم خطوطه بشكل رائعة ويعطيهم تعليمات ولعب في مركزي حارس المرمى والليبرو في آن واحد .

Untitled-3

أحرز الحارس المكسيكي الذي إشتهر بإرتداء الملابس الغريبة ذات الألوان المتعددة والصاخبة ، 34 هدفًا في تاريخه الكروي ، ومن الغريب أن يكون منهم 20 هدف وهو في مركز حارس المرمى ومعظمهم كانوا مع فريق بوماس .

Untitled-2

شارك كامبوس في 130 مباراة دولية مع المنتخب المكسيكي في بطولات كأس العالم 1994 و1998 ، كما لعب كأس القارات 1999 ، وأولمبياد 1996 بأتلانتا .

لعب الحارس المكسيكي الذي كان يرتدي الرقم 9 في المشاركة بالمباريات للعديد من الأندية أمثال ( بوماس ، لوس أنجلوس جلاكسي ، أتلانتي ، شيكاغو فايرز وكروز أزول ) حتى إعتزل في موسم 2003-2004 مع فريق بيوبلا .

شير