مباريات مقاومة لمياه الأمطار والثلوج

مباريات مقاومة لمياه الأمطار والثلوج

مباريات مقاومة لمياه الأمطار والثلوج.. لطالما يبهرنا دائما المستطيل الأخضر بأمثلة للجرينتنا وقوة التحمل بمباريات خارقة للطبيعة ومقاومة للظروف المناخية الصعبة، بالضبط كما أبهرتنا شركة سامسونج بهاتفها الذكي الجديد “Galaxy Note8 – جالاكسي نوت 8” حيث يدعم ميزة مقاومة الماء والغبار بمعيار IP86، بمعنى أن الهاتف يمكنه البقاء في عمق 1.5 من الماء لمدة نصف ساعة تقريبًا دون حدوث أية مشاكل.

الاتحاد الدولي لكرة القدم وضع قوانين واضحة تنظم لعب مباريات كرة القدم تحت الأمطار أو الثلوج وهو ما سوف نستعرضه لكم في السطور المقبلة حول أبرز 5 مباريات تم إستمكالها تحت الأمطار والثلوج الغزيرة.

1-ربما أشهر تلك المباريات في الكرة المصرية كانت مواجهة الزمالك لأنييمبا النيجيري في دوري أبطال إفريقيا وهي المباراة التي شهدت سقوط الامطار بكثافة في نيجيريا وعلى الرغم من ذلك تم إستكمال المباراة وفاز الزمالك حينها بمعاناة كبيرة بهدف لمهاجم الفريق باسم مرسي.

2-مباراة أمريكا وكوستاريكا في تصفيات كأس العالم 2014 حينما لعب الفريقين في ظروف مناخية صعبة للغاية وعلى الرغم من ذلك تم إستمكال المباراة وفاز المنتخب الأمريكي بنتيجة 1-0 بهدف في الدقيقة 16.

3-ليلة الثلج في ديربي الميرسيسايد بين ليفربول وإيفرتون في إطار الجولة السادسة عشر من عمر البريميرليج والتي شهدت تألق نجمنا المصري محمد صلاح وتسجيله هدف رائع على الرغم من الطقوس المناخية الصعبة للغاية والتي شهدت تساقط الأمطار والثلوج بكثافة كبيرة وإنتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

4-مباراة الفيصلي والعدالة في الدوري السعودي التي قاومت الأمطار ولكن تم إيقاف المباراة بسبب غزارة الأمطار مما جعل اتحاد الكرة السعودي يستكمل المباراة اليوم التالي بدأ من الدقيقة 21 بنفس نتيجة المباراة الاولى وهو التقدم بهدف مقابل لاشيء للعدالة.

5-مباراة كرواتيا أمام كوسوفو في تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا تم إلغاء المباراة في منتصف الشوط الأول بسبب سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة حيث وجد اللاعبون أنه من المستحيل السيطرة على الكرة في ملعب دينامو ماكسيمير حيث تجمعت برك مياة ضخمة في جميع أنحاء الملعب تسببت في إنزلاق اللاعبين ما كان سيعرضهم للإصابات الخطيرة.

شير
Advertisement