القائمة

مدرب استراليا مستعد لوضع فريقه ضمن المرشحين لاحراز لقب كأس اسيا

لا يهتم المدرب انجي بوستيكوجلو كثيرا بما اذا كانت بداية استراليا القوية في كأس آسيا لكرة القدم قد تجعلها مرشحة لاحراز اللقب طالما يواصل فريقه اتباع النهج الهجومي الذي غرسه في اللاعبين.

وتأهلت استراليا لدور الثمانية بشكل رائع بعد انتصار مقنع 4-صفر على عمان في سيدني اليوم الثلاثاء والذي جاء بعد الفوز 4-1 على الكويت في اللقاء الافتتاحي الاسبوع الماضي.

وقال روبي كروز أفضل لاعب في المباراة إن الانتصار كان أفضل عرض اشترك فيه كلاعب دولي بينما قال بول لوجوين مدرب عمان إن المنتخب الاسترالي الان هو المرشح لاحراز اللقب.

وأضاف لوجوين المدرب السابق لاولمبيك ليون وباريس سان جيرمان ومنتخب الكاميرون “كانوا أقوياء جدا علينا.

“لديهم القوة والحيوية. إنه فريق متوازن بشكل جيد ويمتلك لاعبين أصحاب خبرة لكن أيضا لديه لاعبين يستطيعون الركض.”

لكن بوستيكوجلو لا يستطيع نسيان الانتقادات التي تلقاها مع فشل فريقه في تحقيق الفوز خلال سبع مباريات العام الماضي في ظل وقوعه في مجموعة صعبة بكأس العالم بالإضافة لاجرائه العديد من التجارب على مجموعته من اللاعبين.

وقال بوستيكوجلو ضاحكا “مرشحون؟ يا الهي. أعتقد أنني سأتعامل مع الأمر بشكل جيد.. تعاملت معه جيدا عندما كان الناس يقللون من قدرنا. أنا أثق حقا في هذه المجموعة من اللاعبين وفي الطريقة التي نتعامل بها مع الأمور.”

وأضاف “لا زلت أعتقد أن الناس يقللون منا.. وهو أمر رائع لكن في رأيي لا شيء تغير.”

وتعززت ثقته بالتأكيد بعرض رائع ضد عمان التي ضمت تشكيلتها العديد من اللاعبين الذين تقدموا 2-صفر على استراليا في سيدني قبل عامين قبل الاكتفاء بالتعادل.

وقال بوستيكوجلو “أعتقد أن اللاعبين كانوا رائعين حقا الليلة. بذلوا جهدا كبيرا للغاية وجودة كرة القدم التي قدمناها كانت رائعة من الدقيقة الأولى.

“تقدمنا لمستوى آخر الليلة ونتوقع أن نتطور خلال البطولة. أجرينا بعض التغييرات اليوم لكنكم رأيتم الفريق لم يفقد ايقاعه.”

شير