القائمة

مدرب الأهلي يكشف أسباب تألق علي معلول أمام الفراعنة !

علي-معلول-مصر

علي معلول، الظهير الأيسر للنادي الأهلي، أثار جدل واسع بعد التألق الكبير الذي ظهر عليه في مواجهته أمام المنتخب المصري، في المباراة التي انتهت بفوز نسور قرطاج.

وكان المنتخب التونسي قد حقق فوزا ثمينا على الفراعنة بهدف نظيف على ملعب رادس سجله طه الخنيسي ليحتل منتخب نسور قرطاج صدارة المجموعة العاشرة برصيد 3 نقاط يليه النيجر وسوازيلاند برصيد نقطة ثم المنتخب الوطني بدون نقاط في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.

وقال أحمد أيوب المدرب العام للنادي الأهلي إن تألق النجم التونسي علي معلول أمام المنتخب المصري كان أمر ملفت للنظر ولكن كان هناك أسباب لظهوره متألقا خلال هذه المباراة.

ما هي أسباب تألق علي معلول أمام الفراعنة؟

وأضاف أيوب في تصريحات تيلفزيونية أن الأداء الذي ظهر به معلول يعود إلى طريقة لعب المنتخب المصري في عدم منح أحمد فتحي الظهير الأيمن في صفوف الفراعنة أي مهام هجومية وبقائه في المنطقة الخلفية مما منح معلول الأريحية خلال المباراة.

وتابع مدرب الأهلي أن علي معلول لعب مباراة رائعة وكان في مواجهة مدافع قوي مثل أحمد فتحي ولكن واجبات فتحي الدفاعية منحته حرية التحرك ومن ثم التألق.

وأكمل : “معلول لعب مباراة دفاعية رائعة أيضا، حيث كان يلعب على محمد صلاح المرشح للانضمام إلى ليفربول، وتألق بسبب أن صلاح لم يهاجم كثيرا من الجبهة اليسرى بجانب عدم تقدم فتحي كثيرا للهجوم وذلك تسبب في حدوث فجوة بينهما، ومعلول استغل ذلك الأمر بشكل جيد، ونجح في التقدم بالمساحات وساعده ذلك على الظهور بشكل جيد.”

وأنهى مدرب الأهلي حديثه قائلاً: “في الدوري المصري، من الصعب أن تجد هذه المساحات أمام الخصوم، وذلك لا يقلل من معلول، لأنه لاعب مميز ومهاري ويجيد في مركز الجناح الهجومي وهو ما ظهر أمام مصر”.

إقرأ أيضًا:-

الأهلي لم نكن طرف في صفقة كابونجو ومستقبل معلول غامض !

الأهلي يدافع عن نسخة علي معلول بالدوري المصري

شير