القائمة

مدرب السعودية يقر بصعوبة المهمة أمام الصين

أقر كوزمين أولاريو مدرب السعودية المؤقت بصعوبة المهمة التي تنتظره أمام نظيره الصيني في مستهل مشوارهما بكأس آسيا لكرة القدم غدا السبت.

ونقل موقع الاتحاد السعودي على الانترنت عن المدرب الروماني قوله “غدا سنكون في مواجهة المنتخب الأقوى منتخب الصين الذي يملك فريقا قويا شهد الكثير من التطور قبل الوصول الى استراليا.”

وتابع “كما يمتلك مدربا يعمل بتنظيم جيد لذلك أعتقد أن المواجهة ستكون صعبة.”

وكانت السعودية التي ستلعب أيضا مع اوزبكستان وكوريا الشمالية في المجموعة الثانية قد خسرت وديا مرتين متتاليتين تحت قيادة اولاريو امام كوريا الجنوبية والبحرين قبل ان تستهل مشوارها في البطولة القارية.

وتولى أولاريو تدريب السعودية الشهر الماضي خلفا للمدرب الاسباني خوان رامون لوبيز كارو الذي أقيل عقب خسارة المنتخب أمام قطر في نهائي كأس الخليج بالرياض في نوفمبر تشرين الثاني.

ويعمل أولاريو – الذي حقق نجاحا سابقا مع الهلال السعودي – كمدرب للأهلي الإماراتي وسيشغل منصب مدرب السعودية حتى نهاية كأس آسيا.

وردا على سؤال إن كانت الفترة القصيرة السابقة مكنته من معرفة اللاعبين جيدا قال أولاريو “معظم لاعبي المنتخب السعودي أعرفهم جيدا بحكم أن لي تجربة في الدوري السعودي.”

وسبق لأولاريو أن حقق نجاحات كبيرة في الهلال قبل أن يرحل في فبراير شباط 2009 وذهب إلى قطر قبل أن يستقر في الإمارات ويحقق نجاحا هائلا بداية مع العين ثم مع الأهلي.

وشجع هذا النجاح السعودية على استعارة أولاريو خاصة أنها كانت تبحث بسرعة عن مدرب يقود الفريق في كأس آسيا.

ووزعت ادارة المنتخب السعودي تذاكر مواجهة الصين بالمجان على الطلاب السعوديين المبتعثين في استراليا في مقر اقامة المنتخب في برزبين.

من جهته قال القائد سعود كريري إن اللاعبين قدموا الى استراليا من أجل المنافسة على اللقب.

ونقل عنه موقع الاتحاد السعودي قوله “جئنا الى هنا من أجل هدف واحد نسعى لتحقيقه وهو المنافسة من خلال العمل الحثيث.

وأضاف “بطولة كأس آسيا حلم لأي لاعب كما ان معظم اللاعبين الحاليين في المنتخب السعودي لم يشاركوا في النسخة الماضية لكأس آسيا لذا يعمل الجميع من أجل اسم واحد وهو المملكة السعودية فطموحنا ليس المشاركة بل لقب البطولة.”

وعبر المهاجم نايف هزازي عن جاهزية فريقه للمواجهة قائلا “الجميع في كامل جاهزيته من أجل الدفاع عن ألوان السعودية. ندرك تماما صعوبة المواجهة لاعتبارات عديدة أولها انها المواجهة الاولى وكذلك لان المنتخب الصيني يملك عناصر مميزة ولن يكون صيدا سهلا.”

وكرر اللاعب محمد السهلاوي الامر ذاته ووصف مواجهة الصين بالمهمة.

وتابع “لا شك ان المواجهات الاولى دائما ما تكون ذات أهمية كبيرة كونها تساهم بشكل كبير نحو تحقيق الاهداف.

واستطرد “نعرف المنتخب الصيني جيدا فهو منتخب جيد ومتطور بشكل كبير.”

شير