القائمة

مدرب باريس سان جيرمان :سنلعب بطريقة دفاعية غدا في الكامب نو

 اعترف مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي لوران بلان اليوم بأن فريقه سيلعب بطريقة دفاعية غدا الأربعاء على ملعب كامب نو في ختام دور المجموعات بدوري الأبطال، حيث أن التعادل وحده سيكفي فريقه لضمان صدارة المجموعة.

وقال بلان اليوم في مؤتمر صحفي “قبل أي شيء، ما سنحاول القيام به غدا هو الدفاع”، مشيرا إلى أن برشلونة “يتمتع بجينات تسمح له بالاستحواذ دائما على الكرة بنسبة تتراوح من 60 لـ65%”.

واعتبر المدرب الفرنسي أن أهم شيء بالنسبة لفريقه يتمثل في “التحلي بالفاعلية في نسبة الاستحواذ المتبقية” لصالحه.

وأشار بلان إلى أن المفتاح للفوز على برشلونة يتمثل أولا في قبول هذا الواقع ومحاولة تلافيه حيث أضاف “لعبنا الشوط الأول في باريس بصورة جيدة، ولكن في الثاني حاصرونا أمام مرمانا، هذا هو ما اعتادوا دائما على فعله، ونحن ندرك ضرورة الرجوع للخلف بصورة أكبر في مباراة الغد”.

وأوضح المدير الفني أنه يجب وجود اهتمام خاص “بمنطقة تأثير ميسي، الذي على الرغم من ميله للعب في منطقة المنتصف إلا أن نقطة انطلاقه تكون دائما من الناحية اليمنى”.

وأضاف بلان “برشلونة يهاجم في بعض الأحيان بثمانية لاعبين ويدافع باثنين أو ثلاثة بعيدا عن المرمى، سننجح في أداء ما هو مطلوب منا عند سرقة الكرة”.

وأوضح المدرب أنه يخبر لاعبيه منذ يومين بضرورة “التحلي بالجرأة والطموح والقوة اذا ما كانت لديهم رغبة في استكشاف الخيارات الموجودة لديهم في الكامب نو”

شير