القائمة

مدرب كوستاريكا يخشى ادعاءات روبن بالسقوط

أعرب خورخي بينتو المدير الفني لمنتخب كوستاريكا لكرة القدم اليوم الجمعة عن خشيته من ادعاء أريين روبن نجم المنتخب الهولندي السقوط داخل منطقة الجزاء خلال لقاء المنتخبين غدا السبت في دور الثمانية بنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بالبرازيل.

 

وطلب مدرب كوستاريكا من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) مراقبة اللاعب الهولندي خلال المباراة.

 

واتهم روبن بادعاء السقوط داخل منطقة الجزاء للحصول على ركلات جزاء خلال فوز منتخب بلاده 2/ 1 على المكسيك في دور الستة عشر في المونديال البرازيلي، حيث حصل لاعب بايرن ميونيخ الألماني على ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع خلال المباراة أحرز على إثرها زميله كلاس يان هونتلار هدف الفوز القاتل لهولندا الذي قادها للصعود إلى دور الثمانية، قبل أن يعترف روبن بادعائه للسقوط داخل المنطقة في وقت سابق من المباراة.

 

ودعا بينتو المسئولين إلى “اليقظة” خلال اللقاء الذي سيقام بملعب فونتي نوفا حيث قال “أشعر بالخوف”.

 

أضاف بينتو إن النتيجة “الأكثر منطقية” هو حصول روبن على البطاقة الصفراء إذا تبين ادعائه السقوط.

 

وأوضح المدرب الكوستاريكي “سيكون أمرا ذي تأثير عالمي وتاريخي إذا تعرض للطرد نتيجة حصوله على بطاقتين (صفراوتين) بسبب ادعائه للسقوط. لم لا”؟

 

وتلعب كوستاريكا في دور الثمانية بكأس العالم للمرة الأولى في تاريخها بعدما تغلبت بصعوبة بالغة على اليونان بالركلات الترجيحية في دور الستة عشر بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بينهما بالتعادل 1/1، علما بأنها صعدت للدور الثاني بعدما تصدرت المجموعة الرابعة على حساب منتخبات عريقة “إيطاليا وانجلترا وأوروجواي”.

شير