القائمة

مشوار الأهلي و سيوى سبور قبل الوصول للنهائي

يلعب النادي الأهلي اياب نهائي الكونفدرالية مساء غدا السبت على ملعب استاد القاهرة  عندما يستضيف  فريق سيوي سبور بطول كوت دي فوار .

 

و أنتهت مباراة الذهاب بفوز الفريق الايفوارى على الأهليى بهدفين مقايل هدف و يحتاج الفريق الأحمر الى الفوز بهدف نظيف للفوز بالبطولة التى لم يفز بها اى نادي مصري من قبل

 

 

النادي الأهلي نادي القرن الماضي في أفريقيا وبطل الحاضر يخوض النهائي رقم 15 في تاريخ مشاركاته القارية في بطولات الاتحاد الأفريقي بمختلف مسمياتها بخلاف كئوس السوبر .

 

 

فيما يأتي ظهور سيوي سبور بطل كوت دي فوار في نهائي كأس الاتحاد بمثابة الظهور الأول له في المواعيد الكبرى فإجمالي مشاركات بطل كوت دي فوار سبعة مشاركات في البطولات الأفريقية بنسخة هذا الموسم .

 

 

وفي المشاركات السابقة لبطل كوت دي فوار اقصى طموحاته كان التواجد في دور ربع النهائي ما يعرف بمرحلة المجموعات فقد سبق وأن شارك في دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال في مناسبتين .

 

 

إلا أن مشاركته الأفريقية هذا الموسم تكاد تطابق مع مشوار النادي الأهلي في البطولة فقد ودع سيوي سبور بطولة دوري الأبطال من دور الستة عشر بعد خسارته أمام فريق تي بي مازيمبي .

 

 

الأمر نفسه للنادي الأهلي الذي شارك في بطولة دوري الأبطال كحامل لقب البطولة ليخسر على يد أهلي بني غازي الليبي لينتقل إلى المشاركة فيما يعرف بملحق دور الستة عشر لبطولة الكونفدرالية .

 

 

إجتاز فريق سيوي سبور عقبة فريق باييلسا يونايتد بطل نيجيريا في ملحق دور الـ 16 بالفوز ذهابا وإيابا فيما إجتاز النادي الأهلي عقبة فريق الدفاع الحسني الجديدي في الدور ذاته بالفوز في لقاء الذهاب 1-0 والخسارة في الإياب بنتيجة 2-1 ليتاهل الفريقين إلى دور ربع النهائي دور المجموعات ليلعبا ضمن المجموعة الثانية .

 

 

تمكن النادي الأهلي من جمع 9 نقاط بتحقيق إنتصارين وتعادلين وخسارة المثير أن الفريق الإيفواري حقق نفس النتائج وجمع هو الأخر 9 نقاط وجاءت صدارة الأهلي بالرجوع إلى مواجهة الفريقين التي حسمت الصدارة للأهلي .

 

 

في نصف النهائي التقى الأهلي بفريق القطن الكاميروني وتمكن من الفوز ذهابا وعودة بنتيجة 1-0 و 2-1 على الترتيب فيما التقى فريق سيوي الإيفواري بفريق ليوبار الكونغولي ليفوز في الذهاب بهدف نظيف وحافظ على نظافة شباكه في لقاء الإياب ليتأهل إلى المباراة النهائية .

 

 

لعب الأهلي المصري في الكونفدرالية 10 مباريات فاز في 5 مباريات وتعادل في 3 مباريات وخسر مبارتين وتمكن من تسجيل 10 أهداف واستقبلت شباكه 6 أهداف .

 

 

على الجانب الأخر لعب سيوي سبور 10 مباريات فاز في 5 مباريات وتعادل في 4 مباريات ولم يخسر إلا مباراة واحدة سجل مهاجموه 11 هدف واستقبلت شباكه 4 أهداف فقط .

 

 

هناك تقارب الشديد في مشوار الفريقين بل أن فريق سيوي سبور يتفوق على الأهلي في عدد الأهداف التي سجلها في المنافسين والتي أيضا سكنت شباكه .

وبالرغم من أن الفريق الإيفواري لم يخسر في مشواره بالكونفدرالية إلا أمام النادي الأهلي بهدف دون رد في مرحلة المجموعات 

شير