القائمة

مفاجأة اليوم.. زلزال الفساد يهز عرش الفيفا مجددًا

مفاجأة اليوم هي خدمة جديدة يقدمها فريق Kora11 لمتابعيه عن أبرز المفاجآت التي شهدها اليوم سواء كانت على المستوى المحلي أو العالمي.

وتتلخص قصة اليوم في الأحداث التي هزت عرش الفيفا مجددًا بعد أن نشرت صحيفة التايمز الأمريكية تفاصيل خبر بإلقاء القبض على اثنين من مسئولي الفيفا بعد تورطهم في قضايا فساد والرشوة.

وأضافت الصحيفة أن بعض عمليات الاعتقال وقعت بنفس الفندق الفخم الذي تم إلقاء القبض فيه على مسؤولين آخرين بالفيفا في شهر مايو الماضي.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن الاتهامات الجديدة تشمل الابتزاز وغسيل الأموال والاحتيال، وأنه من المتوقع أن تمس الاتهامات قادة كرة القدم بكل من أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى بشكل خاص خلال الفترة المقبلة.

وكانت البداية عندما قامت السلطات السويسرية في مايو الماضي بإلقاء القبض على عدد من مسئولي الفيفا قبل انتخابات رئيس الاتحاد الدولي بأيام واتهامهم بالفساد ثم استمرت حتى وصلت الى استقالة السويسري جوزيف بلاتر من منصب رئاسة الفيفا على الرغم من فوزه بضغوط خارجية لتورطه في قضايا فساد ثم استمر المسلسل حتى وصل الى ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والذي رفضت لجنة الانضباط ترشحه لرئاسة الفيفا.

شير