مفاجاة .. المانيا استعدت للاحتفال بالفوز بكأس العالم قبل نهاية المونديال .. والجزائر كانت اشرس منافسيها | كورة ١١
القائمة

مفاجاة .. المانيا استعدت للاحتفال بالفوز بكأس العالم قبل نهاية المونديال .. والجزائر كانت اشرس منافسيها

كشف أوليفر بيرهوف مدير الكرة في المنتخب الألماني أن بلاده استعدت للاحتفال باللقب العالمي الرابع لمنتخب الماكينات قبل 13 يوما من انتهاء مونديال البرازيل 2014.

وقال بيرهوف في تصريحات لصحيفة ” فرانكفورتر تسايتونج”: “قائمة المدعوين والاحتفالات في برلين كانت قد تم الإعداد لها قبل أسبوعين من نهاية البطولة”.

وأوضح بيرهوف أن مسؤولي الاتحاد الألماني لكرة القدم أعدوا كل شيء دون إخبار يواخيم لوف المدير الفني الوطني للمنتخب الألماني: “لم أكن أستطيع أن أخبر يواخيم بمثل هذا الأمر”.

وكان المنتخب الألماني قد فاز قبل 13 يوما من نهاية المونديال بشق الأنفس على نظيره الجزائري بنتيجة 2/1 في الوقت الإضافي من المباراة التي جمعت بين المنتخبين في دور الستة عشر.

وأضاف بيرهوف: “رغم أن أحدا لايريد سماع هذا فالجزائر كانت المنافس الأشرس بالنسبة لنا في المونديال بينما كانت البرازيل المنافس الأسهل مراسا”، في إشارة إلى الهزيمة القاسية 7/1 التي أذاقها المنتخب الألماني لأصحاب الأرض في الدور قبل النهائي من البطولة.

وأشار بيرهوف إلى أنه لم ينتابه أي شك في أن الفريق كان سيصل إلى نهاية المشوار في البطولة: “النجاح الذي حققناه في البرازيل كان يعد له قبل عشر سنوات، حيث أننا تخيلنا هذا السيناريو قبل المونديال حتى نكون جاهزين تماما”.

وأكد اللاعب الدولي السابق الذي حسم لقب بطولة أمم أوروبا عام 1996 لصالح منتخب بلاده بعد إحرازه هدفين في المباراة النهائية أمام التشيك، أن اللقب الذي حصل عليه المنتخب الألماني في البرازيل هو الأفضل لألمانيا في تاريخها.

وتابع بيرهوف الذي يعتبر الفريق الألماني انعكاسا حقيقيا للتغيرات التي تشهدها بلاده في مختلف جوانب الحياة قائلا: “أرغب في أن نستمر كما نحن كفريق يعبر عن ألمانيا”.

واختتم قائلا: “هذا المنتخب يعكس سمات هذا الزمن من ابداع وتواضع وتعاطف مع الأخرين ، لم نحتفل بالفوز الكبير على البرازيل 7/1 بل عانقنا الفريق المنافس وواسيناه ، إن هذه المشاعر تنبعث من روح هذا الجيل الشاب”.

شير