مقارنة بين BBC وMSN قبل مواجهة الكلاسيكو | كورة ١١
القائمة

مقارنة بين BBC وMSN قبل مواجهة الكلاسيكو

كلاسيكو الأرض, كلاسيكو إسبانيا, مباراة المليار يورو، لقاء الغريمين، جميعها مسميات لمواجهة قمة الكرة الإسبانية والعالمية بين ريال مدريد وبرشلونة غداً الأحد في إطار الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الليجا، هذه المباراة هي الأهم لكلا الفريقين كونها ستلعب على صدارة الترتيب.
ونواصل معكم تغطيتنا لهذا الحدث الكبير عبر تقرير يقارن بين ثلاثي هجوم ريال مدريد المكون من كريستيانو رونالدو وغاريث بيل وكريم بنزيما مع ثلاثي هجوم برشلونة المتمثل بنيمار ولويس سواريز وليونيل ميسي.
–  يتفوق ثلاثي هجوم البلوجرانا في عدد الأهداف المسجلة في مختلف البطولات هذا الموسم برصيد 82 هدف، في المقابل يملك الـ”بي بي سي” 77 هدف.
–  وعلى صعيد الدوري الإسباني فقط، يملك نيمار وميسي وسواريز 56 هدف متفوقين على خصومهم بفارق هدف وحيد.
–  وسجل رونالدو وبنزيما وبيل 16 هدف في بطولة دوري أبطال أوروبا وهو رقم أكبر من الذي سجله ثلاثي برشلونة البالغ 15 هدف.
إقرأ أيضاً: خمسة نقاط يجب على إنريكي الحذر منها ضد ريال مدريد
إقرأ أيضاً: خمسة حلول تكتيكية من أنشيلوتي لمواجهة برشلونة
–  كذلك يتفوق الويلزي والبرتغالي والفرنسي في عدد الأهداف المسجلة خارج الديار في الليجا بواقع 28 هدف، في حين يملك ميسي ونيمار وسواريز 25 هدف.
–  يعتبر ليونيل ميسي هو الهداف الأفضل في برشلونة برصيد 43 هدف، موزعين بـ32 هدف في الدوري المحلي وثمانية أهداف في التشامبيونزليج وثلاثة أهداف في كأس ملك إسبانيا.
–  ريال مدريد يعول على نجمه الأبرز كريستيانو رونالدو صاحب 41 هدف منذ بداية الموسم، حيث سجل 30 هدف في الليجا وثمانية أهداف في دوري الأبطال وهدفين في كأس السوبر الأوروبي.
إقرأ أيضاً: ريال مدريد يرفع شعار “فعلناها سابقاً يا برشلونة”
إقرأ أيضاً: أرقام الكلاسيكو| المواجهات المباشرة بين ريال مدريد وبرشلونة
–  ويملك الثلاثي الأرجنتيني والبرازيلي والأوروجياني معدل تسجيل أفضل بواقع 1.9 هدف في المباراة الواحدة، في المقابل يسجل الـ “بي بي سي” 1.75 هدف في المباراة الواحدة.
–  الأهداف المسجلة ليس الشيء الوحيد الذي يتفوق فيه ثلاثي البرسا، كذلك هم الأفضل من ناحية صناعة الاهداف برصيد 32 تمريره حاسمة، بينما يملك رونالدو وبيل وبنزيما 28 تمريره حاسمة فقط.
–  تمكن نيمار وميسي وسواريز من التسجيل جميعهم خلال مباراة واحدة في خمسة مناسبات، في حين هز ثلاثي ريال مدريد شباك المرمى في سبع مناسبات، ويعود سبب تفوق الأخير إلى قلة المباريات التي خاضها لويس سواريز بسبب العقوبة التي حرمته من المشاركة في بداية الموسم.

شير