%post-title% | %blog-title%
القائمة

ملامح المنتخب مع كوبر | بطء في التحضير .. مهارات فردية .. تباعد الخطوط

أسابيع قليلة ويبدأ المنتخب الوطني رحلته في التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 ، حيث استعد الفراعنة تحت قيادة المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر بخوض وديتين أمام غينيا وجنوب أفريقيا حتى يستطيع الجهاز الفني الوقوف على مستوى لاعبيه قبل مواجهة الكونغو الشهر القادم في الجولة الأولى للتصفيات .

بعيدا عن النتيجة الصادمة في المباراتين إلا أن السلبيات التي ظهرت خلال المواجهتين دقت ناقوس الخطر للجميع بأن هناك قصور شديد في النواحي التكتيكية والفنية للمنتخب رغم وجود مجموعة لاعبين من الناحية النظرية هم أفضل من جيل 2014 الذي خسر بسداسية من غانا وفشل في الصعود لكأس العالم .

46373-منتخب-مصر-يخسر-بهدف-أمام-جنوب-أفريقيا-فى-ودية-مانديلا-(4)

 

 

نحن هنا لسنا بصدد الحديث عن قيمة أو تاريخ هيكتور كوبر التدريبي ولكننا نرى سلبيات واضحة يجب معالجتها قبل الدخول في معترك التصفيات حتى لا نفشل مجددا في الوصول لكأس العالم ويستمر مجدي عبدالغني في الحديث عن مهارته الفائقة في تسديد ركلة الجزاء التاريخية أمام هولندا في كأس العالم 1990 !!

3-Custom-2

سلبيات المنتخب في وجود هيكتور كوبر :-

أولا :- البطء الشديد في تحضير الهجمة والخروج بها من الثلث الدفاعي إلى الثلث الهجومي .

ثانيا :- تباعد الخطوط بشكل غريب وهو ما ظهر في أغلب أوقات مباراة جنوب أفريقيا باختفاء ثلاثي الوسط (السعيد – النني – إبراهيم صلاح) واللجوء إلى الكرات الطويلة المرسلة من الدفاع إلى الجناحين صلاح وتريزيجيه .

ثالثا :- المستوى الباهت الذي ظهر به عبدالشافي في مباراة جنوب أفريقيا واستمرار صداع أزمة الجبهة اليسرى .

رابعا :- لم نرى أي جمل تكتيكية هجومية من كوبر في المباراتين ، مهارات “مصطفى فتحي – محمد صلاح – تريزيجيه” هي من صنعت الشكل الهجومي للمنتخب .

خامسا :- التحركات الخاطئة للاعبين وفشل أغلب الجمل الثنائية .

61295-منتخب-مصر-يخسر-بهدف-أمام-جنوب-أفريقيا-فى-ودية-مانديلا-(9)

 قبل مباراة الكونغو الشهر المقبل يجب أن يدرك كوبر أنه لا توجد أي مبررات سيتقبلها الجمهور المصري في حالة فشله هذه المرة في الصعود لكأس العالم خاصة عندما تملك لاعبين في الناحية الهجومية بحجم مهارات (محمد صلاح – مصطفى فتحي – عبدالله السعيد – وليد سليمان – أيمن حفني – رمضان صبحي – كهربا – تريزيجيه – محمد إبراهيم – عمرو وردة – باسم مرسي) .

  

 

شير