القائمة

ملك إسبانيا يكرم سيميوني ضمن أفضل الرياضيين لعام 2013

ترأس ملك إسبانيا العاهل فيليبي السادس وقرينته الملكة ليتيثيا حفل توزيع جوائز الرياضة الوطنية لعام 2013 في متحف “البرادو” بالعاصمة مدريد لتكريم أفضل الرياضيين خلال العام.

 

وشهد حفل هذا العام تكريم كل من الأرجنتيني دييجو سيميوني، مدرب فريق أتلتيكو مدريد لكرة القدم، والسباحة ميريا بيلمونتي، وخابيير جوميز نويا بطل رياضة الترياثلون كأفضل الرياضيين لعام 2013.

 

كما تم تكريم منتخب كرة السلة النسائي وبطلة السباحة المتزامنة أونا كاربونيل خلال الحفل الذي شهد أيضا حضور الملكة صوفيا حيث قدمت الجائزة التي تحمل إسمها.

 

كذلك حصلت لاعبة كرة السلة أنخيلا سالفادوريس على جائزة أفضل رياضية تحت 18 عاما، والرياضي البارالمبي ديفيد كاسينوس وسائق الدراجات السابق فيديريكو مارتين باهامونتيس الذي نال جائزة “فرانسيسكو فيرناندز أوتشوا” تقديرا لمشواره الرياضي.

 

ولم تتمكن بطلة السباحة ميريا بيلمونتي، التي فازت بجائزة الملكة صوفيا كأفضل رياضية، من حضور الحفل لمشاركتها حاليا في بطولة العالم للسباحة في المجرى القصير (25 مترا) في العاصمة القطرية الدوحة حيث فازت بميداليتين ذهبيتين وسجلت رقمين عالميين جديدين في سباقي 200 متر فراشة و400 متر فردي متنوع.

وقام والدها خوسيه بيلمونتي بتسلم الجائزة عنها.

 

وكانت كرة القدم أبرز الرياضات في الحفل بحصول الأرجنتيني سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد بطل الدوري الإسباني على جائزة “Comunidad Iberoamericana” أو “المجتمع الإيبروأمريكي”، حيث تمكن المدرب الأرجنتيني من الحصول على كأس ملك إسبانيا عام 2013 بعد دوري أوروبا وكأس السوبر الأوروبي عام 2012.

وقام الملك فيليبي السادس بتسليم الجائزة لسيميوني الذي حضر برفقة رئيس نادي أتلتيكو مدريد، إنريكي سيريزو وقائد الفريق جابي فرنانديز واللاعبين دييجو جودين وراؤول جارسيا

شير